حضرموت.. الأمن يضبط متعاطي لمادة الشبو في سيئون ويستعيد دراجة نارية مسروقة بتريم     السلطة المحلية بالمهرة تفتتح أقسام الرقود بمستشفى حوف الريفي     وزارة الداخلية توجه برفع الجاهزية وإعداد خطة أمنية لعيد الاضحى     إدراج أربعة مواقع يمنية على قائمة التراث في العالم الإسلامي     المبعوث الأممي يعلن التوصل لاتفاق بشأن تثبيت الهدنة باليمن ومفاوض الحكومة يتهمه بالانحياز للحوثيين     اليمن وسلطنة عمان تتفقان على تفعيل اتفاقية النقل البري بين البلدين     العليمي يعود إلى عدن بعد جولة شملت خمس دول عربية     وفاة وكيل وزارة الإعلام صالح الحميدي في القاهرة بعد معاناة مع المرض     منظمة حقوقية تدين اعتداء القوات الأمنية في لحج على أحد المنازل واعتقال مدنيين بينهم امرأة     تحذيرات من منخفض جوي يقترب من المناطق الشرقية لليمن     السلطة المحلية بالمهرة تدشن مشروعي كسوة العيد لـ 450 يتيم ومن ذوي الاحتياجات الخاصة     مكتب السياحة بالمهرة ينفذ حملة لضبط الفنادق المتخلفة عن سداد الرسوم الضريبة     عودة رسمية لحملات الحج القطرية بعد انقطاع 5 سنوات     وسط استمرار الخروقات.. كيف تبدو الهدنة الأممية في اليمن؟     موظفو اليمن... نصف راتب لا يكفي كسوة العيد    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

دعت لانتفاضة جماهيرية.. "اعتصام المهرة" تعلن مساندتها للاحتجاجات الشعبية في عدن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 22 يونيو, 2022 - 09:13 صباحاً ]

أعلنت لجنة الاعتصام السلمي لأبناء المهرة، الثلاثاء، مساندتها ووقوفها الكامل إلى جانب المحتجين من أبناء محافظة عدن حتى تحقيق مطالبهم المشروعة.

وقالت لجنة الاعتصام في بيان إنها "تبارك انتفاضة أبناء عدن الشعبية وثورتهم ثورة الجياع، التي تعبر عن أبناء اليمن نظراً إلى ما وصلت إليه الأوضاع من تدهور وانهيار واضح، وتردي الحياة المعيشية".

وأضافت اللجنة، أن "اليمنيون يعانون من الثالوث المخيف (الفقر، والجوع، والمرض)، وتفاقم كل جوانب الحياة المختلفة خلال سبع سنوات الحرب العجاف".

وذكرت لجنة الاعتصام، أن "الاحتلال السعودي الإماراتي هو السبب في وصول اليمن إلى هذه الأوضاع، من الفقر وغلاء الأسعار، والبطالة، والعبث بثرواته ومقدراته في انتهاك واضح للدستور والقوانين، وكافة المعاهدات والمواثيق الدولية".

ودعت لجنة اعتصام المهرة، "كافة أبناء اليمن الأحرار للخروج الجماهيري الغاضب لاستعادة حقوقهم من سلطة لا يهمها سوى مصالحها الضيقة ومكاسبها الشخصية، ومن احتلال لا يهمه سوى أطماعه وأهدافه في تمزيق وحدة النسيج الاجتماعي، ونهب خيرات الوطن وثرواته، وخلق الصراعات وإثارة الفتن، والفرقة بين أبناء الوطن الواحد".

وتشهد العاصمة المؤقتة عدن، منذ ثلاثة أيام احتجاجات تنديدا بتدهور الوضع المعيشي وضعف الخدمات، خصوصا التيار الكهربائي.





مشاركة الخبر:

تعليقات