حضرموت.. الأمن يضبط متعاطي لمادة الشبو في سيئون ويستعيد دراجة نارية مسروقة بتريم     السلطة المحلية بالمهرة تفتتح أقسام الرقود بمستشفى حوف الريفي     وزارة الداخلية توجه برفع الجاهزية وإعداد خطة أمنية لعيد الاضحى     إدراج أربعة مواقع يمنية على قائمة التراث في العالم الإسلامي     المبعوث الأممي يعلن التوصل لاتفاق بشأن تثبيت الهدنة باليمن ومفاوض الحكومة يتهمه بالانحياز للحوثيين     اليمن وسلطنة عمان تتفقان على تفعيل اتفاقية النقل البري بين البلدين     العليمي يعود إلى عدن بعد جولة شملت خمس دول عربية     وفاة وكيل وزارة الإعلام صالح الحميدي في القاهرة بعد معاناة مع المرض     منظمة حقوقية تدين اعتداء القوات الأمنية في لحج على أحد المنازل واعتقال مدنيين بينهم امرأة     تحذيرات من منخفض جوي يقترب من المناطق الشرقية لليمن     السلطة المحلية بالمهرة تدشن مشروعي كسوة العيد لـ 450 يتيم ومن ذوي الاحتياجات الخاصة     مكتب السياحة بالمهرة ينفذ حملة لضبط الفنادق المتخلفة عن سداد الرسوم الضريبة     عودة رسمية لحملات الحج القطرية بعد انقطاع 5 سنوات     وسط استمرار الخروقات.. كيف تبدو الهدنة الأممية في اليمن؟     موظفو اليمن... نصف راتب لا يكفي كسوة العيد    
الرئيسية > عربي و دولي

البحرية الأمريكية تتحدث عن ملاحقة زوارق إيرانية لسفنها

المهرة بوست - وكالات
[ الثلاثاء, 21 يونيو, 2022 - 02:12 مساءً ]

قالت البحرية الأمريكية، إن 3 زوارق عسكرية إيرانية، قامت بمطاردة استمرت قرابة الساعة لسفينتين تتبعان للبحرية الأمريكية، بطريقة "غير آمنة"، خلال مرورهما بمضيق هرمز.

 

وقالت القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية في بيان: "انطلق زورق تابع للحرس الثوري الإيراني، نحو السفينة يو إس إس سيروكو التابعة للبحرية بسرعة عالية بشكل خطير ولم يغير مساره إلا بعد أن أطلقت السفينة الأمريكية تحذيرا مسموعا".

 

وأضافت أنه "جاء زورق إيراني ثان على بعد 50 ياردة من السفينة الأمريكية، ما دفعها إلى إطلاق شعلة تحذير".

 

وبحسب البيان فقد كانت السفينة تبحر في في المياه الدولية مع السفينة الاستكشافية USNS Choctaw County.

 

وقال البيان إن "تصرفات الحرس الثوري الإيراني لم تستوف المعايير الدولية للسلوك البحري المهني أو الآمن، ما زاد من مخاطر سوء التقدير والاصطدام".

 

وجاءت تلك الحادثة في أعقاب سلسلة من الحوادث الأخيرة بين زوارق إيرانية وسفن حربية أمريكية. وقبل شهر واحد، كانت سفن تابعة للبحرية الإيرانية على بعد 68 ياردة من السفن الأمريكية في الخليج.





مشاركة الخبر:

تعليقات