صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025     أمهات المختطفين تطالب الحوثيون بالإفراج عن أبنائهن     غزة.. المقاومة تقنص جنديا وتستهدف تجمعات الاحتلال بمحيط مجمع الشفاء     البنك المركزي بعدن يوجه بإستئناف التعامل مع خمسة بنوك موقفة     سفير اليمن بقطر يعلن استجابة الدوحة  لاجلاء العالقين اليمنيين في غزة     الحديدة.. إصابة شاب بانفجار جسم من مخلفات الحرب بالدريهمي     البنك المركزي بصنعاء يوجه بإعادة عمل شركتي صرافة بعد توقيف التعامل معهما     اليونيسيف: مقتل وإصابة 11500 طفل منذ اندلاع النزاع في اليمن عام 2015     من هو الزعيم الجديد لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب؟     تسجيل أكثر من 700 حالة اشتباه بحمى الضنك والكوليرا بتعز     رئيس الوزراء يؤكد على دور الشباب في تجاوز التحديات والصعوبات الراهنة    
الرئيسية > عربي و دولي

إيران: "من السابق لأوانه" الحديث عن فتح سفارتي طهران والرياض

المهرة بوست - رويترز
[ الثلاثاء, 21 يونيو, 2022 - 10:49 صباحاً ]

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة، الاثنين، إنه من السابق لأوانه بالنسبة لإيران والسعودية الحديث عن إعادة فتح سفارتي البلدين في عاصمة كل منهما، وسط جولات من المحادثات بين الخصمين الإقليميين بشأن تحسين العلاقات.

 

وأضاف خطيب زادة في مؤتمر صحفي بثه التلفزيون ردا على سؤال عما إذا كان سفر الحجاج الإيرانيين إلى السعودية يمكن أن يشير إلى استئناف العلاقات الدبلوماسية: "من السابق لأوانه الحديث عن إعادة فتح السفارتين من قبل طهران والرياض".

 

ووصلت الدفعة الأولى من الحجاج الإيرانيين، وعددهم 39635 حاجا، إلى السعودية هذا الشهر.

 

وبدأت السعودية وإيران، المنخرطتان في صراعات بالوكالة في مختلف أرجاء الشرق الأوسط، محادثات مباشرة العام الماضي في محاولة لاحتواء التوترات.

 

وعقد البلدان في نيسان/ أبريل الجولة الخامسة من مفاوضاتهما في العراق.

 

وقطعت الرياض علاقاتها مع طهران في 2016، بعد أن اجتاح محتجون إيرانيون السفارة السعودية في العاصمة الإيرانية في أعقاب إعدام رجل دين شيعي في السعودية.





مشاركة الخبر:

تعليقات