البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا    
الرئيسية > أخبار اليمن

السفير طريق يبحث مع وزير الخارجية التركي سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 20 يونيو, 2022 - 09:49 مساءً ]

بحث سفير اليمن لدى انقرة محمد صالح طريق، مع وزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلو، سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، وتوحيد الجهود والتنسيق بين البلدين في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والانسانية.

واستعرض السفير طريق، تطورات الاوضاع في اليمن واستجابة الحكومة الشرعية لكل الدعوات الاممية من اجل انهاء الحرب واحلال السلام.

وأكد على أهمية الدعم الاقليمي والدولي والوقوف إلى جانب الشرعية اليمنية حتى استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي المدعوم ايرانيا.. مشيراً الى ان المواقف التركية تجاه اليمن دليل على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين.

من جانبه، اكد وزير الخارجية التركي دعم بلاده لمجلس القيادة الرئاسي، وجهود الأمم المتحدة لإحلال السلام في اليمن.. مشيراً الى اهمية ودور اليمن في الخارطة الإقليمية لما تمتلكه من موقع جغرافي واستراتيجي هام.

وجدد الوزير اوغلو، استعداد بلاده تقديم الدعم لليمن في شتى المجالات من اجل التغلب على الأزمة والعودة إلى الاستقرار، ووعد بتوجيه المعنيين في وزارة الخارجية بالتعاون مع السفارة اليمنية لتذليل الصعوبات التي يواجهها اليمنيين في تركيا.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات