عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

"عامان على الانقلاب".. ناشطون يطلقون حملة إلكترونية للتنديد بعبث الإمارات في سقطرى

المهرة بوست - غرفة الأخبار
[ الأحد, 19 يونيو, 2022 - 11:19 صباحاً ]

أعلن ناشطون وحقوقيون، الأحد، إطلاق حملة إلكترونية للتنديد بالعبث الإماراتي في أرخبيل سقطرى، بالتزامن مع مرور عامين على انقلاب مليشيا الانتقالي.

وقال القائمون على الحملة في بيان إعلامي، إن "الحملة ستنطلق الأحد الساعة 4 عصراً بتوقيت اليمن، تحت هاشتاج #سقطرى_عامان_على_الانقلاب، وذلك في الذكرى الثانية للانقلاب على الدولة في سقطرى، وتنديداً بالعبث الإماراتي هناك".

وتسعى الحملة إلى لفت النظر إلى الوضع في الجزيرة و دعوة مجلس القيادة الرئاسي، بضرورة العمل على إعادة عوده مؤسسات الدولة إلى سقطرى وبسط نفوذها على كافة المؤسسات.

وأهاب القائمون على الحملة، من جميع الناشطين ورواد مواقع التواصل التفاعل والمشاركة، في كشف الانتهاكات والمعاناة التي تتعرض لها سقطرى وسكانها، في ظل تجاهل غير مسبوق من الحكومة الشرعية لمعاناتهم.

وفي 19 يونيو/ حزيران من العام 2020 ، سيطرت مليشيا المجلس الانتقالي بدعم إماراتي وتواطؤ سعودي.





مشاركة الخبر:

تعليقات