الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة     تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

سفير اليمن في اليونسكو يدعو لتحرك عاجل بشأن الآثار المنهوبة باليمن

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 18 يونيو, 2022 - 06:42 مساءً ]

دعا سفير اليمن لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم يونسكو، محمد جميح، اليوم السبت، إلى التحرك العاجل بشأن آثار اليمن في عدة مستويات.

وذكر محمد جميح في تغريدات بحسابه على موقع التدوين المصغر تويتر: أن نهب آثار اليمن يحتاج تحركاً سريعاً على عدة مستويات، منها تشكيل إدارة مختصة بمتابعة الممتلكات المنهوبة مدعمة بطاقم من القطاعات ذات العلاقة، وهذا ما نتمنى القيام به مع الهيئة العامة للآثار والمتاحف.

وقال: المستوى الثاني يكمن في -تفعيل دور شرطة الآثار بتعيين أحد الضباط المختصين لقيادتها وتطعيمها بكفاءات من إدارات مختلفة، وتم مناقشة الأمر مع وزير الداخلية.

وشدد على أهمية الإسراع في استكمال مصادقة اليمن على المعاهدات الدولية ذات الصلة، إضافة إلى التركيز على مشاريع حماية وصون الممتلكات الثقافية.

وأكد على أهمية الدعوة لمؤتمر دولي تحت مظلة اليونسكو، لتسليط الضوء على واقع تراثنا، وكيفية حمايته من عوامل الإهمال والتعرية والنهب والتخريب.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات