سلطة الحديدة توجه بتشكيل خلية لمواجهة الأمراض الوبائية     تدشين فعاليات أسبوع المرور الموحد في حضرموت     فرق صندوق النظافة بالمهرة تباشر شفط مياه الأمطار     طلاب جامعة تعز يتضامون مع مظاهرات الجامعات الغربية المنددة بالإبادة في غزة     مارب.. خروج المحطة الغازية عن الخدمة نتيجة عمل تخريبي     الإعلان عن إنشاء نيابتين للصناعة والتجارة في تعز وحضرموت     منافذ اليمن الجوية والبرية تسجل وصول ومغادرة 8349 مسافرا     كينيا.. ارتفاع ضحايا الفيضانات المدمرة إلى 228 قتيلا     جماعة الحوثي تحذر تداعيات غرق سفينة نفطية جانحة في ميناء عدن     عقب يوم من التصعيد الحوثي.. سفينة عسكرية إيرانية تعبر خط الاستواء في أول مهمة لنصف الكرة الجنوبي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة ويحذر من الصواعق الرعدية     وزير الدفاع يوجه الوحدات العسكرية بالمشاركة في جهود إنقاذ ومساعدة المتضررين من السيول في المهرة     جماعة الحوثي تعلن مقتل اثنين من ضباطها في معارك مع قوات حكومية     محافظ شبوة السابق يدعو لوضع استراتيجية جادة تنهي أزمة الكهرباء     صندوق النظافة بالمهرة يباشر شفط مياه الأمطار جراء المنخفض الجوي    
الرئيسية > أخبار اليمن

مقتل 4 جنود بمواجهات بين القوات الحكومية والحوثيين

المهرة بوست - غرفة الأخبار
[ السبت, 18 يونيو, 2022 - 09:43 صباحاً ]

أعلن القوات الحكومية، مساء الجمعة، مقتل 4 من جنودها وإصابة 17 آخرين، خلال 3 أيام، في حصيلة للاشتباكات مع جماعة الحوثي رغم سريان الهدنة بين الطرفين.

 

 

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، في بيان، إن "جماعو الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، ارتكبت 288 خرقا للهدنة الأممية خلال الأيام الـ3 الماضية، في مختلف جبهات القتال".

 

 

وأوضح البيان أن "الخروقات تنوعت بين إطلاق نار بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة وبالطائرات المسيرة المفخخة، على مواقع الجيش في كافة الجبهات"، لافتا إلى أن الخروقات "نتج عنها استشهاد 4 من أبطال الجيش وإصابة 17 آخرين".

 

 

من جانبها، قالت وكالة أنباء سبأ التابعة لجماعة الحوثي، إن "قوى العدوان ومرتزقتها (تقصد القوات الحكومية والتحالف) ارتكبت 103 خروقات للهدنة الإنسانية والعسكرية، خلال الـ 24 ساعة الماضية".

 

 

وأضافت: "من بين الخروقات تحليق للطيران الاستطلاعي المسلح والتجسسي، وإطلاق نار مكثف، وقصف مدفعي على مواقع الجيش واللجان الشعبية (تابعون للجماعة) في عدة محافظات".

 

 

ومطلع حزيران/يونيو الجاري، وافقت الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي، على تمديد هدنة إنسانية في البلاد، لمدة شهرين، بعد انتهاء سابقة لها مماثلة بدأت في 2 نيسان/ أبريل الماضي.





مشاركة الخبر:

تعليقات