واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة     تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة    
الرئيسية > أخبار اليمن

أمريكا تقول إن مبعوثها سيزور ستوكهولم ومسقط لمناقشة جهود تنفيذ الهدنة باليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 17 يونيو, 2022 - 10:33 مساءً ]

قالت الولايات المتحدة الأمريكية، الجمعة، إن مبعوثها إلى اليمن تيم ليندركينج سيتوجه إلى السويد وسلطنة عمان لمناقشة الجهود الحالية لتنفيذ الهدنة والتأكيد على الحاجة لوقف دائم لإطلاق النار.

وذكرت الخارجية الأمريكية في بيان، إن ليندركينغ سيسافر إلى ستوكهولم بالسويد للمشاركة في منتدى اليمن الدولي الذي يستضيفه مركز صنعاء للدراسات الاستراتيجية وأكاديمية فولك برنادوت، وهي وكالة الحكومة السويدية للسلام والأمن والتنمية.

وأضاف البيان، "سيلتقي المبعوث الخاص بمجموعة متنوعة من اليمنيين، بما في ذلك أعضاء من اللجان المرتبطة بمجلس القيادة الرئاسي، وممثلين عن المجتمعات المهمشة، وقيادات نسائية، ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات الإنسانية التي تقوم بعمل مهم للشعب اليمني".

وأشار إلى أن ليندركينغ سيلتقي -أثناء وجوده في ستوكهولم- مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرج وغيره من كبار مسؤولي الأمم المتحدة والحكومات الأوروبية الذين يدعمون جهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة لتقديم الإغاثة الدائمة لليمنيين.

وتابع: "تدعم الولايات المتحدة الفرص التي تخلق مساحة لليمنيين للاجتماع بطريقة منظمة ومركزة للبناء على جهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة والجهود الدبلوماسية للتحرك نحو حل دائم لهذا الصراع".

وقال البيان، إنه "من المقرر أن يسافر المبعوث الخاص بعد ذلك إلى مسقط، عمان، للتعبير عن تقديره لدعم الحكومة العمانية للهدنة التي توسطت فيها الأمم المتحدة في اليمن ومناقشة الجهود الحالية لتنفيذ الهدنة".

وأضاف، "خلال رحلته، سيسلط الضوء على الحاجة إلى وقف دائم لإطلاق النار وعملية سلام شاملة وشاملة تنهي الحرب بشكل دائم وتلبي دعوة المجتمع المدني للعدالة والمساءلة".

وأشارت الخارجية الأمريكية إلى أن المبعوث الخاص سيؤكد في الوقت نفسه، على الحاجة الملحة لأن يعمل المانحون معًا الآن للمساعدة في استقرار الاقتصاد اليمني وحشد المساعدة التي تظهر قيمة السلام.

والخميس، أكد السفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فاجن، خلال لقائه، السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، على أهمية سرعة فتح الحوثيين المعابر في تعز، وإيداع الإيرادات في البنك المركزي اليمني لصرف وراتب المدنيين.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات