لليوم الثاني.. تواصل الاحتجاجات الشعبية المنددة بتردي الخدمات في عدن     شبوة.. النيابة تنفذ حكم الإعدام بحق مدان بالقتل العمد     القسام: انقطاع اتصالنا بمجاهدين يحرسون 4 أسرى     "غروندبرغ" يعبر عن قلقه من تهديدات عودة الأطراف للحرب في اليمن     عناصر مسلحة تقتحم اتحاد نساء اليمن في عدن     الطيران الأمريكي البريطاني نفذ غارة على مطار الحديدة     المبعوث الأممي: الحل السلمي والعادل لأزمة اليمن لا يزال ممكنا رغم من التحديات     تنفيذ حكم الإعدام بحق مُدان بقضية قتل في حضرموت     تسجيل 30 ألف حالة إصابة بالكوليرا في اليمن خلال أربعة أشهر     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة هولندية لمهمته في حماية السفن     الأونروا: 360 ألف نازح من رفح خلال الأسبوع الماضي     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 280 يمنيًا خلال الأسبوع الفائت     عدن.. احتجاجات غاضبة وقطع للطرقات احتجاجا على تردي خدمة الكهرباء     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وأمطار متفرقة خلال الساعات القادمة     مجلس الأمن يناقش سبل تنشيط عملية السلام في اليمن وإطلاق عملية سياسية شاملة    
الرئيسية > أخبار اليمن

شركة المكلا للحديد تستأنف نشاطها بعد 10 أعوام من التوقف

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 17 يونيو, 2022 - 03:22 مساءً ]

أعلنت شركة المكلا للحديد والصلب المحدودة، إعادة تشغيل المصنع بعد أكثر من 10 أعوام من التوقف. 

 

وقال مدير عام الشركة الدكتور أحمد باريان لوكالة سبأ الحكومية، أمس الخميس، إن المصنع استأنف نشاطه بطاقة إنتاجية (10) الف طن كمرحلة أولى، مشيرا إلى أنه سيتم رفع الإنتاج مستقبلاً إلى (25) الف طن شهريا. 

 

وأوضح أنه تم إعادة تشغيل المصنع رسمياً اعتبارا من أول يوم الاربعاء 15/6/2022، بعد ان توقف اضطرارياً في 2012 بسبب عدم توفر المواد الخام والخبراء الأجانب، وكذلك عدم استقرار أسعار المشتقات النفطية". 

 

واضاف " أن راس مال المشروع يبلغ 160 مليون دولار، ويساهم فيه مستثمرون محليون وأجانب، وبمساهمة حكومية ممثلة بالهيئة العامة للتأمينات والمعاشات". 

 

واشار الى ان مصنع المكلا للحديد والصلب من المشاريع الاستراتيجية المهمة لتنمية وتطوير البنية التحتية التي ستسهم في الإستقرار الاقتصادي للبلد. 

 

ونوه إلى أن شركة المكلا للحديد والصلب استوعبت اكثر من 300 عامل وموظف، و 70 من الخبراء والعمال. 

 

وأكد أن المصنع سينتج مجموعة من المنتجات منها: حديد التسليح الذي يبدأ من 8 ملم إلى 32 ملم، والحديد المبروم، والزوايا الحديدية وغيرها من منتجات الحديد. 

 

وذكر باريان، أن مصادر المواد الخام محلية بنسبة 80 بالمائة حفاظاً على البيئة المحلية..مشيراً الى أن ذلك سيسهم في إيجاد فرص عمل امام الشباب المؤهلين والراغبين في العمل.





مشاركة الخبر:

تعليقات