وزير الدفاع يوجه الوحدات العسكرية بالمشاركة في جهود إنقاذ ومساعدة المتضررين من السيول في المهرة     جماعة الحوثي تعلن مقتل اثنين من ضباطها في معارك مع قوات حكومية     محافظ شبوة السابق يدعو لوضع استراتيجية جادة تنهي أزمة الكهرباء     صندوق النظافة بالمهرة يباشر شفط مياه الأمطار جراء المنخفض الجوي     شبوة.. متظاهرون يطالبون بالقبض على قتلة شاب     المقاومة الفلسطينية تركز عملياتها بنتساريم ومروحيات تجلي جرحى الاحتلال     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة بلجيكية لمهمته في البحر الأحمر     الانتقالي يطالب بعملية غير مشروعة ويهدد باللجوء للقوة حال تجاهل مطالبه     وزير الدفاع: أضرار المنخفض الجوي بالمهرة كبيرة وتحتاج تدخل عاجل من قبل الحكومة والجهات المعنية     اليمن تحتل المرتبة 154 في مؤشر حرية الصحافة     قبائل حضرموت تؤكد مجددا على ضرورة حضور القضية الحضرمية في كل المشاورات السياسية     وكالة: هكذا انتشرت الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين في الجامعات الأميركية     ماذا يعني الإعلان الحوثي عن"المرحلة الرابعة من التصعيد"؟.. خبراء ومحللون يجيبون     المبيدات المحظورة في اليمن: شبكات نافذة تستخدم التهريب ثقباً للإثراء     وزير الداخلية يؤكد على أهمية أسبوع المرور العربي في تعزيز الوعي للحد من مأساة الحوادث والضحايا    
الرئيسية > أخبار اليمن

رايتس رادار تدعو لتحقيق جاد في حادثة مقتل الصحفي "صابر الحيدري"

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 16 يونيو, 2022 - 10:32 مساءً ]

أدانت منظمة رايتس رادار، مقتل الصحفي "صابر نعمان الحيدري" الموظف بديوان وزارة الإعلام جراء تفجير عبوة ناسفة زرعت في سيارته في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، ويوم أمس الأربعاء.

وطالبت المنظمة، سلطات الأمن بمحافظة عدن جنوب اليمن لتحقيق جاد في حادثة مقتل الصحفي الحيدري واتخاذ إجراءات أمنية من شأنها الحد من أعمال الاغتيال التي تطال الأبرياء.

من جانبها، دعت نقابة الصحفيين، الأجهزة الأمنية في  عدن إلى سرعة التحقيق وكشف ملابسات الجريمة، والإعلان عن نتائج التحقيقات وكشف خيوط الجريمة والجناة الذين خططوا ونفذوا هذه الجريمة الشنيعة بحق صحفي لا يملك غير الكلمة، وجلب الجناة إلى العدالة وتوقيع العقوبة العادلة بحقهم جراء ما ارتكبوه من جريمة مروعة.

واستنكرت النقابة تكرار وقوع هذه الجرائم ضد الصحفيين، معبرة عن أسفها واستيائها الشديد لعدم ظهور نتائج التحقيقات في جرائم مماثلة سابقة منها اغتيال الصحفيين نبيل القعيطي، أديب الجنابي، وشذى الحرازي.

وشددت على ضرورة أن تقوم الاجهزة الامنية والسلطة المحلية بعدن بواجباتها القانونية تجاه هذه الجرائم التي تستهدف الصحفيين والمدنيين.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات