لحج.. قبائل الصبيحة تدعو للنكف تضامنا مع رجل أعمال اختطفته مليشيا الانتقالي     الداخلية تعلن ضبط 37 متهما على ذمة قضايا جنائية في عدة محافظات     تشكيلات العمالقة تعلن صد هجومًا للحوثيين جنوبي مأرب     مليشيا الانتقالي تواصل نهب أسلحة المعسكرات في سقطرى ونقلها لعدن     مسؤول حكومي: 7 شركات على صلة بالانتقالي تغضب من إعلان رئيس الحكومة فتح مناقصات لشراء الوقود     روسيا تشدد على أهمية مواصلة الدفع بالتسوية في اليمن     القوات  الأمريكية تعلن إصابة سفينة نفط بصاروخ حوثي في البحر الأحمر     العملة المحلية تسجل انهيارا جديدا في مناطق سيطرة الحكومة     اليمن في العتمة: نصف السكان يعانون من فقر شديد في الطاقة الكهربائية     هيئة حكومية تنفي حدوث خلل فني لإحدى طائرات اليمنية فوق سماء عدن     القسام: أجهزنا على 15 جنديا إسرائيليا شرقي رفح     توقعات بأجواء حارة في الصحاري اليمنية تصل إلى 42 درجة مئوية     اندلاع حريق في سفينة نفط جنوب غرب المخا     جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج    
الرئيسية > أخبار اليمن

دعوات روسية إلى رفع القيود عن توريدات الغذاء إلى اليمن

المهرة بوست - وكالات
[ الخميس, 16 يونيو, 2022 - 12:23 مساءً ]

دعت جمهورية روسيا الاتحادية إلى رفع القيود عن توريدات الغذاء إلى جميع أنحاء اليمن.

 

 

وأشاد نائب المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي، خلال اجتماع مجلس الأمن الدولي حول اليمن، بما وصفه بالتوجهات الإيجابية أكثر فأكثر في الصراع الدائر في ذلك البلد.

 

 

وبخصوص موقف موسكو من الهدنة، قال بوليانسكي: "نفهم مدى صعوبة تحقيق اليمنيين لحل الوسط هذا، وهذا ما يزيد من قيمته".

 

 

وأضاف الدبلوماسي الروسي أن "من شأن وقف العمليات القتالية لمدة طويلة أن يؤدي إلى تهيئة الأجواء المواتية لإطلاق مفاوضات سياسية جادة عن مستقبل البلاد"، مشدّداً على أنه لا يمكن أن يكون هناك أي بديل لمفاوضات يمنية ـ يمنية تراعي مصالح ومباعث القلق لجميع الأطراف.

 

 

وأكد أن روسيا تعتبر الاتفاق الذي تم التوصل إليه ضمن اللجنة بشأن تشكيل فريق العمل للاتصال الدائم بشأن انتهاكات الهدنة "إشارة إيجابية".

 

 

وقال إن تنفيذ الطرفين لجميع شروط الهدنة والتخلي عن الاستفزازات الأحادية الجانب سيسمح بتثبيت التوجهات الإيجابية في الأزمة اليمنية، والانتقال إلى التسوية السياسية الشاملة.

 

 

ولفت إلى أن احترام الهدنة شرط لا بد منه لإحلال الاستقرار في البلاد والعودة إلى الحياة السلمية، مؤكداً على ضرورة مواصلة الحوار المباشر بين ممثلي «مجلس القيادة الرئاسي»، المعين سعودياً، وجماعة الحوثي.

 

 

وتعهد بأن روسيا ستواصل الجهود الدبلوماسية للتواصل مع الطرفين من أجل إيجاد حلول وسط بينهما، معرباً عن قلقه إزاء الوضع الاقتصادي والاجتماعي الصعب في البلاد.

 

 

وأكد على ضرورة بذل الجهود من أجل رفع القيود عن نقل المواد الغذائية والأدوية وغيرها من السلع الحيوية إلى جميع أنحاء اليمن دون أي تمييز، وبغض النظر عن الجهة التي تسيطر على تلك الأراضي.





مشاركة الخبر:

تعليقات