البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا    
الرئيسية > أخبار اليمن

بريطانيا وأمريكا تعربان عن قلقهما من تصعيد الخطاب ضد البنك المركزي اليمني

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 15 يونيو, 2022 - 06:04 مساءً ]

أعربت المملكة المتحدة البريطانية والولايات المتحدة الأمريكية، الأربعاء، عن قلقهما من تصعيد الخطاب ضد البنك المركزي اليمني وموظفيه.

جاء ذلك في بيانين منفصلين، لسفارتي بريطانيا وأمريكا  لدى اليمن، نشر في تويتر، وذلك بعد أيام من اتهامات وتصعيد قاده المجلس الانتقالي ضد المصرف المركزي في عدن.

وقالت السفارة البريطانية إن "المملكة المتحدة ترحب بجهود الأمم المتحدة من خلال تمديد الهدنة في اليمن، بما في ذلك النقاشات حول الرواتب".

وأضافت: "نحن قلقون من تصعيد الخطاب ضد البنك المركزي اليمني وموظفيه".. ودعت "جميع الأطراف إلى احترام استقلالية البنك المركزي اليمني والجهود المبذولة لتحسين الاستقرار الاقتصادي".

من جانبه، قال سفير الولايات المتحدة الأمريكية في اليمن ستيفن فاجن: "الولايات المتحدة ترحب بتجديد الهدنة في اليمن واستمرار وحدة مجلس القيادة الرئاسي".

واشاد السفير في بيان له، بالجهود التي تقودها الأمم المتحدة لتعميق وتوسيع الهدنة، بما في ذلك الحوار حول القضايا الاقتصادية.

وتابع: "نحن قلقون من تصعيد الخطاب ضد البنك المركزي اليمني وموظفيه".. ودعت الولايات المتحدة جميع الاطراف الى احترام استقلالية البنك المركزي ودعم جهوده لتحسين الاستقرار الاقتصادي في جميع أنحاء اليمن.

والأسبوع الماضي، اتهم المجلس الانتقالي قيادات في البنك المركزي بمحاولة نقله إلى صنعاء ضمن ما وصفها "بالمحاولات البائسة التي تستهدف البنك".

ونفى البنك المركزي تلك الاتهامات، مستغربا "الحملات والبيانات الصادرة من كيانات رسمية مشاركة في السلطة تتهم قيادة البنك وبعض مسئوليه تلميحاً وتصريحاً بالتآمر والعمل على نقل البنك إلى صنعاء".
 





مشاركة الخبر:

تعليقات