محافظ شبوة السابق يدعو لوضع استراتيجية جادة تنهي أزمة الكهرباء     صندوق النظافة بالمهرة يباشر شفط مياه الأمطار جراء المنخفض الجوي     شبوة.. متظاهرون يطالبون بالقبض على قتلة شاب     المقاومة الفلسطينية تركز عملياتها بنتساريم ومروحيات تجلي جرحى الاحتلال     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة بلجيكية لمهمته في البحر الأحمر     الانتقالي يطالب بعملية غير مشروعة ويهدد باللجوء للقوة حال تجاهل مطالبه     وزير الدفاع: أضرار المنخفض الجوي بالمهرة كبيرة وتحتاج تدخل عاجل من قبل الحكومة والجهات المعنية     اليمن تحتل المرتبة 154 في مؤشر حرية الصحافة     قبائل حضرموت تؤكد مجددا على ضرورة حضور القضية الحضرمية في كل المشاورات السياسية     وكالة: هكذا انتشرت الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين في الجامعات الأميركية     ماذا يعني الإعلان الحوثي عن"المرحلة الرابعة من التصعيد"؟.. خبراء ومحللون يجيبون     المبيدات المحظورة في اليمن: شبكات نافذة تستخدم التهريب ثقباً للإثراء     وزير الداخلية يؤكد على أهمية أسبوع المرور العربي في تعزيز الوعي للحد من مأساة الحوادث والضحايا     تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل     المهرة.. السلطة المحلية تجدد تحذيراتها للمواطنين بضرورة توخي الحذر في ظل توقعات بأمطار غزيرة    
الرئيسية > أخبار اليمن

لحج.. لجنة حقوقية تطلع على أوضاع السجناء في مديرية الحوطة

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 11 يونيو, 2022 - 07:22 مساءً ]

واصلت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، السبت، متابعتها لأوضاع السجناء والمحتجزين في محافظة لحج جنوبي البلاد.

ونفذ فريق اللجنة نزولا إلى سجن إدارة أمن الحوطة، والتقى خلالها بكل من مدير البحث الجنائي بالمحافظة، أحمد كرامي، ومدير بحث مديرية الحوطة علي الوكالة.

وراجع الفريق كشوفات المحتجزين والسجناء البالغ عددهم 47 محتجز وسجين على ذمة قضايا مختلفة، والوضع القانوني الحالي لكل نزيل.

واستمع أعضاء وباحثي اللجنة المشاركين في النزول إلى شكاوى ومطالب السجناء والمحتجزين، منها الإسراع في البت بقضاياهم والإفراج عنهم، وزيادة عدد الجلسات، وتوفير أدوية الضغط والسكري والأمراض الجلدية ووسائل النظافة العامة والشخصية.

وطالب السجناء والمحتجزين بتوفير طبيب، ونقلهم إلى مبنى أكثر سعة وتهوية ومناسبة للسكن والنوم، نظرا لعدم صلاحية المبنى الحالي لبقائهم بهذا العدد الكبير مقارنة بضيق المكان ورداءته.

وفي سياق متصل عاينت اللجنة قسم سجن النساء في الحوطة والتقت مع المحتجزات على ذمة قضايا مختلفة، ودونت مطالبهن للجهات المعنية، وفي مقدمتها إنشاء قسم مناسب للنساء يليق بإنسانيتهن وخصوصيتهن، وزيادة عدد أفراد الشرطة النسائية، وتوفير المستلزمات الطبية والإيوائية والتكييف والعون القانوني المجاني.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات