حضرموت.. الأمن يضبط متعاطي لمادة الشبو في سيئون ويستعيد دراجة نارية مسروقة بتريم     السلطة المحلية بالمهرة تفتتح أقسام الرقود بمستشفى حوف الريفي     وزارة الداخلية توجه برفع الجاهزية وإعداد خطة أمنية لعيد الاضحى     إدراج أربعة مواقع يمنية على قائمة التراث في العالم الإسلامي     المبعوث الأممي يعلن التوصل لاتفاق بشأن تثبيت الهدنة باليمن ومفاوض الحكومة يتهمه بالانحياز للحوثيين     اليمن وسلطنة عمان تتفقان على تفعيل اتفاقية النقل البري بين البلدين     العليمي يعود إلى عدن بعد جولة شملت خمس دول عربية     وفاة وكيل وزارة الإعلام صالح الحميدي في القاهرة بعد معاناة مع المرض     منظمة حقوقية تدين اعتداء القوات الأمنية في لحج على أحد المنازل واعتقال مدنيين بينهم امرأة     تحذيرات من منخفض جوي يقترب من المناطق الشرقية لليمن     السلطة المحلية بالمهرة تدشن مشروعي كسوة العيد لـ 450 يتيم ومن ذوي الاحتياجات الخاصة     مكتب السياحة بالمهرة ينفذ حملة لضبط الفنادق المتخلفة عن سداد الرسوم الضريبة     عودة رسمية لحملات الحج القطرية بعد انقطاع 5 سنوات     وسط استمرار الخروقات.. كيف تبدو الهدنة الأممية في اليمن؟     موظفو اليمن... نصف راتب لا يكفي كسوة العيد    
الرئيسية > تقنية

إسبانيا تنهي المرحلة الأولى من اختبار غواصة متطورة

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 07 يونيو, 2022 - 11:33 مساءً ]

أعلنت شركة Navantia الإسبانية عن انتهاء المرحلة الأولى من التجارب على غواصتها من فئة " S-81" الجديدة.

وجاء في منشور على موقع Infodefensa المتخصص بالشؤون العسكرية "أكملت شركة Navantia المرحلة الأولى من الاختبارات البحرية على غواصة  Isaac Peral  العاملة بالديزل والكهرباء من فئة S-81 الجديدة، وخلال أسبوع خرجت الغواصة في ثلاث جولات بحرية، والآن يعدها الخبراء لاختبارات الغوص في خليج كارتاخينا".

ومن جهتها أشارت شركة Navantia إلى أن اختبارات الإرساء لـ Isaac Peral ستستمر حتى أغسطس القادم، وخلالها سيتعرف الخبراء على العيوب والمشكلات التي قد توجد فيها، وبعدها من المفترض أن تدخل عليها تعديلات في حال لزم الأمر، ومن ثم ستخضع لاختبارات الغوص، وفي ربيع 2023 من المفترض أن تسلّم لسلاح البحرية الإسباني.

ويبلغ مقدار إزاحة هذه الغواصة تحت الماء 3372 طنا، ويمكنها الغوص لعمق 460 مترا، والحركة بسرعة 19 عقدة بحرية وقطع مسافة 5000 ميل بحري في كل مهمة، أما منظومة تسليحها فتضم طوربيدات DM2A4 من عيار 533 ملم، وصواريخ "هاربون" المضادة للأهداف البحرية.

المصدر: سلاح روسيا
 





مشاركة الخبر:

تعليقات