عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي     تأكيد روسي صيني على أهمية استقرار الوضع في اليمن     البحرية البريطانية تعلن رصد طائرة مُسيرة جنوب شرقي مدينة عدن     أبين.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بقتل مواطن     موظفو المنطقة الحرة بعدن يطالبون بصرف مرتباتهم ويهددون بالتصعيد     العليمي يشدد على أهمية تعزيز دور البنك المركزي في عدن     تقرير دولي حديث يحذر من تفشي وباء الكوليرا في اليمن     اليمن يدين الهجمات الإسرائيلية على رفح الفلسطينية    
الرئيسية > أخبار اليمن

الكويت تعلن تسمية مبعوث خاص لإدارة الدعم الانمائي المقدم لليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 07 يونيو, 2022 - 09:51 مساءً ]

أعلنت الكويت، يوم الثلاثاء، عن تسمية مبعوث خاص بها، لدى اليمن لإدارة كافة أشكال الدعم للبلاد خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك، على لسان وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد ناصر الصباح، خلال جلسة مباحثات رسمية مع الوفد الحكومي اليمني برئاسة وزير الخارجية اليمني أحمد بن مبارك، ضمن الوفد المراق لرئيس المجلس الرئاسي اليمني رشاد العليمي الذي يزور الكويت حالياً.

وقال الصباح، إن هذا التعيين يأتي بتوجيهات من أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وولي عهده الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، والحكومة الكويتية.

وقال، "إن الدعم الكويتي لليمن خلال المرحلة المقبلة بدأ الآن، وأن نتائج ملموسة سيشهدها البلد الشقيق في القريب العاجل".

وحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسيمة، فإن الوفد اليمني تطرقت خلال المباحثات إلى فرص الدعم في قطاع النقل البري، واستئناف تسيير الرحلات الجوية بين اليمن والكويت، وتأهيل مطاري عدن وميناء سقطرى.

وأكد الجانب الكويتي، على استجابة الحكومة الكويتية لكافة أشكال الدعم القطاعية بموجب خطط عاجلة لبرمجة واستيعاب المشروعات ذات الاولوية للشعب اليمني.

وقال نائب المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية، إن "الصندوق على استعداد لإعادة النظر واستئناف العمل بجميع المشروعات القائمة، والشروع في أخرى ذات أولوية خصوصا في مجالات النقل والاتصالات والأمن الغذائي".
 





مشاركة الخبر:

تعليقات