الرئاسي يحذر من "كارثة إنسانية" جراء توغل الاحتلال الصهيوني في رفح     مسلحون على متن قارب يهاجمون سفينة تجارية شرق عدن     عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

المهرة.. افتتاح معمل لرعاية وتأهيل الصم والبكم بمدينة الغيضة

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 03 يونيو, 2022 - 08:41 مساءً ]

جرى يوم الخميس، افتتاح معمل القوالب الأول في محافظة المهرة التابع لجمعية المهرة لرعاية وتأهيل الصم والبكم، برعاية محافظ المحافظة محمد علي ياسر، وتحت إشراف مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل، وبدعم من السلطة المحلية و إسهام مجلس شباب المهرة وصندوق صحة مهري.

جاء ذلك بحضور مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل فايز علي بلحاف ومحسن بلحاف مدير مستشفى الغيضة المركزي، و مستشار محافظ المهرة لشؤون العلاقات العامة الشيخ سعد محمد دعنان الأمين العام لصندوق صحة مهري.

و عقب قص شريط الافتتاح اطلع الحاضرين على محتويات المعمل وتجهيزاته المختلفة كما تعرفوا من د. "خالد عمر اخصائي سمعيات" على كيفية العمل في المعمل الذي سيقوم بدور كبير في تحسين الخدمات و التخفيف من معاناة منتسبي الجمعية من السفر لخارج المحافظة من أجل الفحص و العلاج.

من جانبه قال مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل فائز علي بلحاف :"اننا اليوم سعداء بمشاركة ابناء و بنات الصم والبكم فرحتهم  معتبرا معمل القوالب أقل ما يمكن تقديمه لهذه الفئة من ذوي الاحتياجات الخاصة مؤكدا أنهم شريك أساسي في المجتمع و لهم حقوق".

وأضاف بلحاف "أن الاهتمام بالأشخاص ذوي الاعاقة أمانة في أعناق الجميع، والكل معني بتحمل هذه الأمانة من مؤسسات الدولة والمسئولين ورجال الأعمال والمجتمع".
 





مشاركة الخبر:

تعليقات