مباحثات يمنية أردنية بشأن تعزيز التعاون المشترك في المجال الدبلوماسي والمصرفي     الطيران الأمريكي البريطاني يشن 5 غارات على مطار الحديدة     صحة غزة: ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 34 ألفا و596 منذ 7 أكتوبر     وزارة الداخلية تعلن وفاة وإصابة 378 شخصاً جراء الحوادث المرورية خلال أبريل الفائت     في عيد العمال.. وفاة بنّاء من أبناء تعز بصاعقة رعدية في صنعاء     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على المهرة وسقطرى وعدد من المحافظات     جماعة الحوثي تعلن مقتل خمسة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     محافظ تعز يبحث مع الأوتشا توسيع مستوى التدخلات الإنسانية والتنموية في المحافظة     السلطان "آل عفرار" يزور صندوق صحة مهري ويقدم دعما ماليا ومكافآت للعاملين     جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع     أسرة الصحفي "أحمد ماهر" تدين منع ابنها من حضور جلسة محاكمة في عدن     تعليق الدراسة في المهرة تحسبا للحالة الجوية     العفو الدولية تدعو الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل     السلطان محمد آل عفرار  يقدم دعماً لسكن الطالبات في كلية  طب الأسنان في مركز محافظة المهرة    
الرئيسية > أخبار اليمن

وفد تعز الحكومي: ما زالت المشاورات مستمرة حول فتح طرقات المدينة

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 28 مايو, 2022 - 11:38 مساءً ]

قال وفد تعز الحكومي، المشارك في مفاوضات الأردن، إن المشاورات ما تزال مستمرة حول رفع المعاناة عن أبناء تعز وفتح الطرق الرئيسية.

وقال عبدالكريم شيبان، رئيس الوفد المفاوض ممثل الشرعية، في تصريح صحفي: "لا زالت المشاورات والمناقشات مستمرة في العاصمة الأردنية عمان، حول رفع المعاناة عن أبناء تعز وفتح الخطوط الرسمية".

وأضاف: "قدمنا رؤية كاملة للمبعوث الأممي والتي تتمثل بفتح الطرق الرئيسية التي تربط تعز ببقية المحافظات"، مضيفا بالقول "لازلنا ننتظر نتيجة الجهود التي يبذلها المبعوث الأممي هانز غرودنبرغ لإقناع الحوثيين للموافقة عليها". 

وتابع: "ونتمنى أن تكون هناك استجابة لمطالب أبناء تعز وتوفير حقهم المشروع في التنقل بكرامة".

وفي وقت سابق مساء السبت، أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، اختتام "جولة أوليّة" من النقاشات بين الوفد الحكومي والحوثيين، في العاصمة الأردنية عمّان، لفتح طرق رئيسية في تعز ومحافظات أخرى.

وقال مكتب المبعوث في بيان له، إنه تم وضع اقتراح لإعادة فتح الطرق بشكل تدريجي، تضمن آلية للتنفيذ، وضمانات لسلامة المسافرين المدنيين، بناءً على النقاشات التي استمرت لثلاث أيام والخيارات التي طرحت من قبل الطرفين.

ودعا المبعوث وفد الحكومة والحوثي إلى اختتام مداولاتهم الداخلية حول المقترح بشكل عاجل وتحقيق نتائج إيجابية يلمسها الشعب اليمني.

 ويوم الاربعاء الماضي، انطلقت مفاوضات العاصمة الأردنية عمان، بين الحكومة والحوثيين، بشأن فتح طرقات تعز، ومحافظات أخرى، برعاية أممية.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات