البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا    
الرئيسية > أخبار اليمن

السلطة المحلية بمارب تعلن انطلاق المرحلة الأولى برنامج العودة الطوعية للاجئين الأثيوبيين

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 27 مايو, 2022 - 09:30 مساءً ]

أعلنت السلطة المحلية بمحافظة مأرب، أمس الخميس، البدء تنفيذ المرحلة الأولى برنامج العودة الطوعية للاجئين الأثيوبيين المتواجدين في المحافظة.

جاء ذلك خلال اجتماع وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، الجمعة، مع وفد من الحكومة الأثيوبية برئاسة السفير في وزارة الخارجية الأثيوبية سلمون تارديرسا، وفريق منظمة الهجرة الدولية المنفذ لبرنامج العودة الطوعية للاجئين الأثيوبيين من المحافظة. 

واستعرض اللقاء الخطوات التنفيذية للبرنامج والتسهيلات التي تقدمها السلطة المحلية لبدء تنفيذ المرحلة الأولى والتي تستهدف 1500 لاجئ، ببدء استقبال الراغبين بالعودة من الأحد القادم.

وخلال اللقاء أشار الوكيل مفتاح إلى عمق العلاقة بين البلدين، والتعامل الإنساني للاجئين الأثيوبيين ومعاملتهم كاليمني وتقديم المساعدات الإنسانية رغم الظروف الصعبة والاستثنائية التي يمر بها الوطن والمحافظة والحرب جراء انقلاب مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران.

وأوضح أن المحافظة تحتضن حتى الآن أكثر من 35 ألف لاجئ أثيوبي بخلاف اللاجئين من دول أفريقية أخرى.

وأشار إلى أن أفواج أخرى ما زالت تصل تباعا تم السماح لهم بممارسة حياتهم بكل حرية دون مضايقة ووفرت الحماية الأمنية والقانونية لهم. 

وأكد أن السلطة المحلية ستقدم كافة الدعم والتسهيلات لتنفيذ برنامج العودة الطوعية الذي تنفذه منظمة الهجرة الدولية .

من جانبه عبر الوفد الأثيوبي عن تقدير وشكر حكومة بلاده للموقف الإنساني والأخوي الراقي مع اللاجئين الأثيوبيين والتي أكدتها شهادات عدد من اللاجئين بالمحافظة.. مشيرا إلى أن الوفد سيعمل مع المنظمة في إعادة أكبر قدر من الراغبين إلى أرض الوطن.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات