البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا    
الرئيسية > أخبار اليمن

الطاقة المستأجرة تطالب الحكومة بتسديد المستحقات المتأخرة وتهدد بتوقيف تزويد عدن بالكهرباء

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 25 مايو, 2022 - 10:57 مساءً ]

طالبت شركات الطاقة المشتراة (المحطات المستأجرة) الحكومة اليمنية، الأربعاء، دفع مستحقاتها المالية المتأخرة، مهددة بالتوقف عن العمل في حال عدم الاستجابة لمطالبهم.

جاء ذلك في رسالة للشركة بعثتها لوزير الكهرباء والطاقة أنور كلشات، مطالبة فيه بدفع المستحقات المالية المتأخرة لعقود شراء الطاقة على الحكومة.

وطالبت شركة الطاقة، الحكومة، بسداد المستحقات المالية المتأخرة من الفترة أكتوبر 2020م إلى الفترة مارس 2021م، وتحديد موعد لسداد المستحقات المالية للفترة ابريل 2021م إلى إبريل 2022م، بالإضافة لتنفيذ توجيهات رئيس الوزراء وتحويل 50% المتبقية من مستحقات شركة العليان للفترة من إبريل 2020م إلى سبتمبر 2020م.

كما طالبت بتمديد العقود التي انتهت في أكتوبر 2021م، ولم يتم تمديد تلك العقود، رغم استمرار تشغيل المحطات بموجب رسائل المؤسسة العامة للكهرباء.

وقالت الشركة، إن مستحقاتهم المالية متأخرة لدى الحكومة ومتراكمة منذ سنتين، ولم تلمس أي جديدة من الحكومة لسداد ما عليها.

وقال الشركة، إن وزارة المالية والبنك المركزي، تماطل تنفيذ توجيهات رئيس الحكومة والتي مر عليها خمسة أشهر دون أن تنفذ، الأمر الذي أثر على قدرة المحطات وصيانتها، وعرقلة خطط الشركة فيما يخص التجهيزات اللازمة لفصل الصيف.

وهددت بالتوقف وتعليق العمل ابتداء من الإثنين القادم، محملة المؤسسة العامة للكهرباء والحكومة كل ما يترتب على توقف الخدمة.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات