المهرة.. السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعما ماليا للمركز الصحي في يروب     مؤسسة الطرق بالمهرة تواصل فتح الطرقات المتضررة من المنخفض الجوي     كهرباء المهرة تعلن التأكد من سلامة المولدات وقنوات الضغط العالي لعودة التيار الكهربائي     السلطة المحلية بالمهرة تحذر المواطنين من التواجد في ممرات السيول     صور الأقمار الصناعية تكشف عن قيام الحوثيين بحفر وبناء منشآت عسكرية تحت الأرض     جماعة الحوثي تعلن بدء مرحلة جديد من التصعيد ضد السفن المتجهة إلى إسرائيل من "البحر المتوسط"     جماعة الحوثي: إصابة صياد يمني بنيران بارجة أمريكية في البحر الأحمر     غزّة.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 34622 شهيدا     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف اليمنية إلى إيقاف الحرب على الصحافة والسماح بعودة التعددية الصحفية     تعز.. عشرات الآلاف يتظاهرون تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة     المخابرات الأمريكية: الضربات ضد الحوثيين ليست كافية لردعهم عن استهداف السفن     الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إطلاق سراح الصحفيين المحتجزين في اليمن     القوات الأمريكية تعلن تدمير ثلاث مُسيّرات حوثية     المهرة.. سيول جارفة تغرق شوارع وتحاصر منازل في الغيضة والسلطات تجلي المحاصرين     تركيا توقف تعاملاتها التجارية بالكامل مع إسرائيل    
الرئيسية > عربي و دولي

أفغانستان.. بدء تطبيق قرار "طالبان" بإلزامية غطاء الوجه للمذيعات

المهرة بوست - وكالات
[ الإثنين, 23 مايو, 2022 - 09:51 صباحاً ]

بدأت مذيعات القنوات التلفزيونية الأفغانية، بالامتثال لقرار حكومة "طالبان" بإلزامهن بتغطية وجوههن، خلال البث.

 

وارتدت المذيعات غطاء لوجوههن، في عدة قنوات تلفزيونية محلية.

 

فيما ذكرت وكالة "فرانس برس"، أن المذيعات في أبرز القنوات المحلية، تعهدن بالدفاع عن حقوقهن، مشيرة إلى أنهن يعتبرن هذا القرار محاولة من قبل "طالبان" لإبعادهن عن هذه الوظائف.

 

وكانت الحركة فرضت سابقا على النساء وضع الحجاب فقط، ما يعني ترك الوجه ظاهرا، إلا أن وزارة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، عادت وألزمت المذيعات بتغطية وجوههن.

 

وقالت المذيعة سونيا نيازي، من تلفزيون "طلوع نيوز"؛ إن طالبان أبلغت القناة بأن أي فتاة لا ترغب بتغطية وجهها عليها البحث عن وظيفة أخرى.

 

وأشارت إلى أن القرار "محاولة لدفع الصحفيات النساء لترك وظائفهن"، واصفة الأمر بأنه "أشبه بنزع شخصيتك".

 

أما ليما سبيسالي، المذيعة في قناة "آي تي في"، فاعتبرت أنه من الصعب العمل في ظل حكومة طالبان، لكنها جاهزة للمواجهة.

 

وقالت لوكالة فرانس برس قبل دقائق من ظهورها على الشاشة: "سنواصل كفاحنا حتى النفس الأخير".

 

وغطى الصحفيون والموظفون الذكور في "طلوع نيوز" الأحد وجوههم في مكاتب القناة في كابول؛ تضامنا مع زميلاتهم المذيعات.

 

بدوره، قال مدير قناة "طلوع نيوز" خبلواك ساباي؛ إن القناة "أُجبرت" على تنفيذ القرار، موضحا "قيل لنا: عليكم أن تفعلوا ذلك. عليكم الامتثال. لا يوجد حل آخر".





مشاركة الخبر:

تعليقات