جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع     أسرة الصحفي "أحمد ماهر" تدين منع ابنها من حضور جلسة محاكمة في عدن     تعليق الدراسة في المهرة تحسبا للحالة الجوية     العفو الدولية تدعو الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل     السلطان محمد آل عفرار  يقدم دعماً لسكن الطالبات في كلية  طب الأسنان في مركز محافظة المهرة     تقرير حكومي يكشف عن تضرر الآلاف من الأسرة النازحة نتيجة المنخفض الجوي     كهرباء عدن تعلن توقف محطة "بترومسيلة"     حضرموت.. الحكم بإعدام مدان رمياً بالرصاص حتى الموت     الحكومة تقترب من صفقة مع "إيلون موسك" لتوفير خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية باليمن     وصف الأحزاب بـ "المأزومة".. الانتقالي يهاجم اجتماعا سياسيا بعدن ويرفض مخرجاته     غزة.. ارتفاع حصيلة العدوان إلى 34568 شهيداً و77765 مصابا     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     هولندا تسحب فرقاطتها من البحر الأحمر     خبير عسكري: تحالف "حارس الازدهار" غير قادر على التصدي للمسيرات في البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

فريق حوثي يغادر صنعاء للمشاركة في مشاورات الأردن بشأن فتح منافذ تعز

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 22 مايو, 2022 - 03:06 مساءً ]

غادر فريق الحوثيين المفاوض بشأن معابر تعز، مطار العاصمة صنعاء متوجها إلى الاردن؛ للمشاركة في نقاشات مع ممثلي الحكومة اليمنية برعاية أممية.

 

 

وقالت وكالة سبأ التابعة للحوثيين، إن اللجنة العسكرية الخاصة بمناقشة خروقات الهدنة الأممية ومراقبة وقف إطلاق النار وفتح الطرقات، غادرت اليوم مطار صنعاء الدولي على متن طائرة أممية إلى عمان.

 

 

ومن المرتقب أن تنطلق منتصف الأسبوع الجاري مفاوضات بين الجانبين بشأن طرق تعز، في العاصمة الأردنية عمّان.

 

 

وقال رئيس الفريق الحكومي في مشاورات فتح الطرق في تعز عبد الكريم شرف شيبان لوكالة أنباء (شينخوا)، إن الفريق تلقى دعوة من مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ بشأن انعقاد جولة مشاورات مع الحوثيين لفك حصار الجماعة عن المدينة.

 

 

وأضاف شيبان، وهو عضو في البرلمان اليمني، أن المشاورات ستنطلق منتصف الأسبوع الجاري في العاصمة الأردنية عمان، بعد أن سلم الحوثيون قائمة أسماء ممثليهم في المشاورات إلى الأمم المتحدة.

 

 

وأوضح أن "النقاشات ستركز على فتح الطرق المغلقة في محافظة تعز، ورفع المعاناة التي يكابدها السكان جراء الحصار الذي يفرضه الحوثيون على مدينة تعز" عاصمة المحافظة التي تحمل الاسم ذاته.

 

 

وقال إن "هدفنا هو إعادة فتح الطرق كما كانت قبل حرب الحوثيين على المحافظة في العام 2015".





مشاركة الخبر:

تعليقات