حضرموت.. الأمن يضبط متعاطي لمادة الشبو في سيئون ويستعيد دراجة نارية مسروقة بتريم     السلطة المحلية بالمهرة تفتتح أقسام الرقود بمستشفى حوف الريفي     وزارة الداخلية توجه برفع الجاهزية وإعداد خطة أمنية لعيد الاضحى     إدراج أربعة مواقع يمنية على قائمة التراث في العالم الإسلامي     المبعوث الأممي يعلن التوصل لاتفاق بشأن تثبيت الهدنة باليمن ومفاوض الحكومة يتهمه بالانحياز للحوثيين     اليمن وسلطنة عمان تتفقان على تفعيل اتفاقية النقل البري بين البلدين     العليمي يعود إلى عدن بعد جولة شملت خمس دول عربية     وفاة وكيل وزارة الإعلام صالح الحميدي في القاهرة بعد معاناة مع المرض     منظمة حقوقية تدين اعتداء القوات الأمنية في لحج على أحد المنازل واعتقال مدنيين بينهم امرأة     تحذيرات من منخفض جوي يقترب من المناطق الشرقية لليمن     السلطة المحلية بالمهرة تدشن مشروعي كسوة العيد لـ 450 يتيم ومن ذوي الاحتياجات الخاصة     مكتب السياحة بالمهرة ينفذ حملة لضبط الفنادق المتخلفة عن سداد الرسوم الضريبة     عودة رسمية لحملات الحج القطرية بعد انقطاع 5 سنوات     وسط استمرار الخروقات.. كيف تبدو الهدنة الأممية في اليمن؟     موظفو اليمن... نصف راتب لا يكفي كسوة العيد    
الرئيسية > أخبار اليمن

رئيس الوزراء يوجه بإيقاف كافة برامج الدبلومات المهنية والفنية في الجامعات الحكومية

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 21 مايو, 2022 - 11:22 مساءً ]

وجه رئيس الوزراء معين عبدالملك، بإيقاف كافة برامج الدبلومات المهنية والفنية في الجامعات الحكومية.

ونشرت الصفحة الرسمية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم مذكرة موجهة إلى رئيس الوزراء معين عبدالملك، بتاريخ ١٨/ ٢/ ٢٠٢٠ ، من وزير التعليم الفني عبدالرزاق الأشول، تتضمن طلبا بالتوجيه إلى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بإيقاف برامج الدبلومات في الجامعات الحكومية والخاصة، بناء على القانون رقم (٢٣) لعام ٢٠٠٦ ولائحته التنفيذية بشأن التعليم الفني والتدريب المهني. 

كما نشرت أيضا توجيه رئيس الحكومة  معين عبدالملك إلى وزير التعليم العالي السابق حسين باسلامة، والذي قضى بالتوجيه بإلزام الجامعات اليمنية بالعمل وفقا لقانون الجامعات اليمنية، وإيقاف ممارسة صلاحيات واختصاصات وزارة التعليم الفني والتدريب المهني، بحسب طلب المذكرة المرفوعة. 

وأكد مصدر في وزارة التعليم العالي على أن هذه المفاجأة تأتي بعد أن قدم رئيس جامعة تعز قبل يومين مذكرة الى رئيس الوزراء تطالب بإلغاء قرار وزير التعليم العالي، متجاهلا كون رئيس الوزراء نفسه سبق وأن وجه بالإيقاف.





مشاركة الخبر:

تعليقات