حضرموت.. الأمن يضبط متعاطي لمادة الشبو في سيئون ويستعيد دراجة نارية مسروقة بتريم     السلطة المحلية بالمهرة تفتتح أقسام الرقود بمستشفى حوف الريفي     وزارة الداخلية توجه برفع الجاهزية وإعداد خطة أمنية لعيد الاضحى     إدراج أربعة مواقع يمنية على قائمة التراث في العالم الإسلامي     المبعوث الأممي يعلن التوصل لاتفاق بشأن تثبيت الهدنة باليمن ومفاوض الحكومة يتهمه بالانحياز للحوثيين     اليمن وسلطنة عمان تتفقان على تفعيل اتفاقية النقل البري بين البلدين     العليمي يعود إلى عدن بعد جولة شملت خمس دول عربية     وفاة وكيل وزارة الإعلام صالح الحميدي في القاهرة بعد معاناة مع المرض     منظمة حقوقية تدين اعتداء القوات الأمنية في لحج على أحد المنازل واعتقال مدنيين بينهم امرأة     تحذيرات من منخفض جوي يقترب من المناطق الشرقية لليمن     السلطة المحلية بالمهرة تدشن مشروعي كسوة العيد لـ 450 يتيم ومن ذوي الاحتياجات الخاصة     مكتب السياحة بالمهرة ينفذ حملة لضبط الفنادق المتخلفة عن سداد الرسوم الضريبة     عودة رسمية لحملات الحج القطرية بعد انقطاع 5 سنوات     وسط استمرار الخروقات.. كيف تبدو الهدنة الأممية في اليمن؟     موظفو اليمن... نصف راتب لا يكفي كسوة العيد    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

رغم الدعم السعودي الإماراتي.. حشد هزيل للانتقالي في المهرة وسط رفض واسع من أبناء المحافظة


حشد الانتقالي بالمهرة

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 21 مايو, 2022 - 10:46 مساءً ]

فشل المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، يوم السبت، في حشد أنصاره تحت مسمى فك الارتباط، وسط رفض واسع من قبل أبناء المحافظة.

وقال شهود عيان، إن فعالية الانتقالي بمدينة الغيضة مركز محافظة المهرة، شهدت حضورًا هزيلًا وضعيفا، رغم الدعم السعودي الإماراتي له، وحشد الانتقالي منذ أيام. 

وأوضحت المصادر، أن السعودية والإمارات حاولت إجبار أدواتها في المهرة على الحضور، إلا أن الحشد كان ضئيلًا جدًا.

حضر الفعالية عضو المجلس الانتقالي عبدالله بن عفرار، ومحافظ المهرة السابق، راجح باكريت ووكيل محافظة المهرة لشؤون الصحراء مسلم بن حزحيز.

وأكدت مصادر محلية، على أن البعض من قيادات المجلس الانتقالي، قاطعت المشاركة في الفعالية بسبب الخلافات البينية بينها.

وأضافت أيضا، أن شيوخ وقبائل من أبناء المهرة امتنعوا عن المشاركة، رغم محاولة عبدالله بن عفرار جلبهم للحضور والمشاركة في الفعالية.

وقوبلت دعوات المجلس الانتقالي برفض شعبي واسع في محافظة المهرة.. واعتبرت تحركات الانتقالي تهدف للعبث بأمن المهرة، وتنفذ أجندات التحالف السعودي الإماراتي.

وأكدت لجنة الاعتصام السلمي بمحافظة المهرة، في بيان لها،  عن رفضها لتصرفات ودعوات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، في المحافظة. 

وحسب بيان لجنة الاعتصام، فإن كافة المكونات والقبائل والاحزاب، بمحافظة المهرة ترفض التصرفات والدعوات المناطقية التي يطلقها الانتقالي في المحافظة.

وهذا الحضور الضعيف للمجلس الانتقالي في محافظة المهرة، يكشف حقيقة شعبيته بالمحافظة ورفض أبناء المهرة لمشروعه.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات