الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

رغم الدعم السعودي الإماراتي.. حشد هزيل للانتقالي في المهرة وسط رفض واسع من أبناء المحافظة


حشد الانتقالي بالمهرة

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 21 مايو, 2022 - 10:46 مساءً ]

فشل المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، يوم السبت، في حشد أنصاره تحت مسمى فك الارتباط، وسط رفض واسع من قبل أبناء المحافظة.

وقال شهود عيان، إن فعالية الانتقالي بمدينة الغيضة مركز محافظة المهرة، شهدت حضورًا هزيلًا وضعيفا، رغم الدعم السعودي الإماراتي له، وحشد الانتقالي منذ أيام. 

وأوضحت المصادر، أن السعودية والإمارات حاولت إجبار أدواتها في المهرة على الحضور، إلا أن الحشد كان ضئيلًا جدًا.

حضر الفعالية عضو المجلس الانتقالي عبدالله بن عفرار، ومحافظ المهرة السابق، راجح باكريت ووكيل محافظة المهرة لشؤون الصحراء مسلم بن حزحيز.

وأكدت مصادر محلية، على أن البعض من قيادات المجلس الانتقالي، قاطعت المشاركة في الفعالية بسبب الخلافات البينية بينها.

وأضافت أيضا، أن شيوخ وقبائل من أبناء المهرة امتنعوا عن المشاركة، رغم محاولة عبدالله بن عفرار جلبهم للحضور والمشاركة في الفعالية.

وقوبلت دعوات المجلس الانتقالي برفض شعبي واسع في محافظة المهرة.. واعتبرت تحركات الانتقالي تهدف للعبث بأمن المهرة، وتنفذ أجندات التحالف السعودي الإماراتي.

وأكدت لجنة الاعتصام السلمي بمحافظة المهرة، في بيان لها،  عن رفضها لتصرفات ودعوات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، في المحافظة. 

وحسب بيان لجنة الاعتصام، فإن كافة المكونات والقبائل والاحزاب، بمحافظة المهرة ترفض التصرفات والدعوات المناطقية التي يطلقها الانتقالي في المحافظة.

وهذا الحضور الضعيف للمجلس الانتقالي في محافظة المهرة، يكشف حقيقة شعبيته بالمحافظة ورفض أبناء المهرة لمشروعه.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات