الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار رعدية على محافظات عدة     متحدث أوروبي: مهمة أسبيدس رافقت 70 سفينة تجارية وصدت 11 هجوماً للحوثيين     العليمي يبحث مع السفير الأمريكي تداعيات الهجوم الحوثي على السفن وخطوط الملاحة     جماعة الحوثي تحث قواتها مواصلة الهجمات على السفن     الحرب على غزة.. العثور على 283 جثة في مقبرة جماعية بمجمع ناصر     تشكيلات دفاع شبوة تعلن مقتل أحد جنودها بهجوم للحوثيين     منظمة دولية تدعو للتركيز على التنمية وجهود السلام في اليمن     عدن.. طقم عسكري تابع لتشكيلات الانتقالي يصدم باص ركاب ويحتجز مالكه     تعيين قيادة جديدة لقوات الأمن الخاصة في مارب     موظفو فرع شركة النفط بشبوة يعلنون بدء التصعيد على خلفية تجاهل مطالبهم     تعز.. ارتفاع حالات الكوليرا إلى أكثر من 450 إصابة     وفاة الشيخ "عبدالمجيد الزنداني" في أحد المشافي التركية     مقتل شاب بانفجار لغم أرضي في تعز     غروندبرغ يبحث مع مسؤولين عمانيين وحوثيين ضرورة خفض التصعيد في المنطقة     بلجيكا: الاعتراف بدولة فلسطين خطوة حاسمة نحو حل الدولتين    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

سقطرى.. الانتقالي يفشل في الحشد لحضور فعالية ما يسميه بذكرى "فك الارتباط"

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 21 مايو, 2022 - 08:14 مساءً ]

فشلت مليشيا الانتقالي المدعومة اماراتيا بأرخبيل سقطرى، يوم السبت، في الحشد لفعالية ما تسميه بذكرى "فك الارتباط" والذي يتزامن مع الذكرى 32 لتحقيق الوحدة اليمنية. 

وقالت مصادر محلية، إن الفعالية التي نظمتها مليشيا الانتقالي بمحافظة سقطرى، في فعالية بذكرى الانفصال والذي كان في 21 من مايو 1994، شهدت حضورا هزيلا.

وأضاف الشهود، أن عزوفا كبيرا لوحظ من خلال الحضور، في الوقت الذي قوبلت دعوات الانتقالي التشطيرية بالرفض وكان أغلب الحضور من الأطفال وصغار السن.

ومنذ أيام، تعمل مليشيا الانتقالي على حشد انصارها في محافظتي المهرة وسقطرى، وذلك بالتزامن مع ذكرى تحقيق الوحدة، تحت مزاعم فك الارتباط.

وواجهت دعوات الانتقالي رفضا شعبيا واسعا في محافظة المهرة، معتبرين ما يقوم به الانتقالي من دعوات طائفية لا تمثل أبناء المحافظة.

وعبرت لجنة الاعتصام السلمي في محافظة المهرة، رفضها لتصرفات ودعوات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، في المحافظة. 

وقال رئيس الدائرة السياسية سعيد عفري، إن كافة المكونات والقبائل والاحزاب، بمحافظة المهرة ترفض التصرفات والدعوات المناطقية التي يطلقها الانتقالي في المحافظة بين الحين والآخر.

وتحدثت قيادات في لجنة اعتصام المهرة، إن تحركات الانتقالي تهدف للعبث بأمن المهرة، وتنفذ أجندات التحالف السعودي الإماراتي.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات