تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش    
الرئيسية > أخبار اليمن

شبوة.. قوات مدعومة إماراتيا تستحدث حواجز أمنية على مداخل عتق

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 19 مايو, 2022 - 10:08 مساءً ]

قال مصادر محلية، إن قوات مدعومة إماراتيا، استحدثت حواجز أمنية على مداخل مدينة عتق مركز محافظة شبوة جنوب شرقي البلاد.

وأوضحت المصادر، أن قوات دفاع شبوة (النخبة الشبوانية سابقا) نصبت العديد من النقاط الأمنية مشكّلة طوق أمني على مدينة عتق، ضمن الانتشار الذي نفذته مؤخرا في عدة مناطق.

وأشارت إلى أن عملية الانتشار جاءت بتوجيهات من محافظ شبوة عوض بن الوزير، في عملية وصفت بـ"تأمين المدينة"، وفقا للمصادر.

وأضاف المصادر أن تلك القوات تسلمت أيضاً حماية وتأمين فرع البنك المركزي اليمني في عتق، بعد إخراج قوات حماية المنشآت المكلفة بتأمينه.. وأشارت إلى أن استلام قوات دفاع شبوة تأمين البنك هو خطوة أولى لتتسلم تأمين المكاتب الحكومية في مركز المحافظة.

وكانت هذه القوات تسيطر على النقاط الرئيسية على امتداد الطرقات والمناطق الحيوية في شبوة حتى أغسطس 2019، حين حاولت الانقلاب على السلطة المحلية في المحافظة في إطار تمرد قوات الانتقالي الجنوبي ومحاولته السيطرة على محافظات جنوبي البلاد من بينها عدن العاصمة المؤقتة.

يذكر أن قوات "درع شبوة" تضم أكثر من سبعة ألوية من ما كان يعرف بقوات "النخبة الشبوانية"، وأنشئت بالتزامن مع تحرير مديريات غرب شبوة من الحوثيين، وتعمل تحت قيادة جديدة مقربة من المحافظ المُعين مؤخراً عوض العولقي، الموالي للإمارات.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات