لحج.. قبائل الصبيحة تدعو للنكف تضامنا مع رجل أعمال اختطفته مليشيا الانتقالي     الداخلية تعلن ضبط 37 متهما على ذمة قضايا جنائية في عدة محافظات     تشكيلات العمالقة تعلن صد هجومًا للحوثيين جنوبي مأرب     مليشيا الانتقالي تواصل نهب أسلحة المعسكرات في سقطرى ونقلها لعدن     مسؤول حكومي: 7 شركات على صلة بالانتقالي تغضب من إعلان رئيس الحكومة فتح مناقصات لشراء الوقود     روسيا تشدد على أهمية مواصلة الدفع بالتسوية في اليمن     القوات  الأمريكية تعلن إصابة سفينة نفط بصاروخ حوثي في البحر الأحمر     العملة المحلية تسجل انهيارا جديدا في مناطق سيطرة الحكومة     اليمن في العتمة: نصف السكان يعانون من فقر شديد في الطاقة الكهربائية     هيئة حكومية تنفي حدوث خلل فني لإحدى طائرات اليمنية فوق سماء عدن     القسام: أجهزنا على 15 جنديا إسرائيليا شرقي رفح     توقعات بأجواء حارة في الصحاري اليمنية تصل إلى 42 درجة مئوية     اندلاع حريق في سفينة نفط جنوب غرب المخا     جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج    
الرئيسية > أخبار اليمن

مطار صنعاء يستقبل ثاني رحلة تجارية قادمة من الأردن

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 18 مايو, 2022 - 07:07 مساءً ]

قال مصدر ملاحي، إن مطار صنعاء الدولي، الخاضع لسيطرة الحوثيين، استقبل الأربعاء، ثاني رحلة تجارية قادمة من العاصمة الأردنية عمان.

وأضاف المصدر الملاحي المسؤول: "استقبل مطار صنعاء (شمال) طائرة تحمل 60 راكبا يمنيا قادمة من العاصمة الأردنية"، وفقا لوكالة الأناضول.

وتابع: "هذه ثاني رحلة تجارية يستقبلها مطار العاصمة اليمنية منذ نحو ست سنوات".

وحسب المصدر نفسه "غادرت رحلة تجارية المطار الأربعاء على متنها 188 راكبا في طريقها إلى الأردن".

والإثنين، تم استئناف الرحلات التجارية من مطار صنعاء، عبر رحلة تجارية غادرت المدينة إلى الأردن وأخرى وصلت من البلد نفسه.

وأعلنت الحكومة اليمنية، في 12 مايو/ أيار الجاري، موافقتها على تسيير رحلات تجارية من مطار صنعاء، خلال مدة هدنة الأمم المتحدة، بواسطة جوازات سفر صادرة عن جماعة الحوثي.

ومطلع أبريل/نيسان الماضي، أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ عن موافقة أطراف الصراع على هدنة لمدة شهرين قابلة للتمديد، بدأت في اليوم التالي.

ومن أبرز بنود الهدنة، إعادة تشغيل الرحلات التجارية عبر مطار صنعاء، وفتح الطرق في مدينة تعز (جنوب غرب) التي يحاصرها الحوثيون منذ سبع سنوات.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات