غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار رعدية على محافظات عدة     متحدث أوروبي: مهمة أسبيدس رافقت 70 سفينة تجارية وصدت 11 هجوماً للحوثيين     العليمي يبحث مع السفير الأمريكي تداعيات الهجوم الحوثي على السفن وخطوط الملاحة     جماعة الحوثي تحث قواتها مواصلة الهجمات على السفن     الحرب على غزة.. العثور على 283 جثة في مقبرة جماعية بمجمع ناصر     تشكيلات دفاع شبوة تعلن مقتل أحد جنودها بهجوم للحوثيين     منظمة دولية تدعو للتركيز على التنمية وجهود السلام في اليمن     عدن.. طقم عسكري تابع لتشكيلات الانتقالي يصدم باص ركاب ويحتجز مالكه    
الرئيسية > أخبار اليمن

وزارة التعليم العالي: برامج الدبلومات في الجامعات الحكومية مخالفة ولن نعتمد أي شهادة إطلاقا

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 17 مايو, 2022 - 10:01 مساءً ]

قال مصدر مسؤول في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني، إن الوزارة أقرت وأعلنت مطلع فبراير من هذا العام، إيقاف كافة برامج الدبلومات (بعد الثانوية) في الجامعات الحكومية، بناء على القرار الوزاري رقم (٢) لسنة ٢٠٢٢م والذي قضى بالإيقاف اعتبارا من العام ٢٠٢٢ - ٢٠٢٣.

وقال المصدر إن قرار الإيقاف جاء في إطار تنظيم وتجويد العملية التعليمية، والفصل بين تخصصات الجامعات والمعاهد الفنية، وبحسب توصيات اللجنة الوزارية المشكلة بهذا الخصوص، كون تلك البرامج تتطابق مع برامج الدبلومات المهنية والتقنية في معاهد التعليم الفني وكليات المجتمع.  

وأكد المصدر أن هذه الدبلومات والتسجيل فيها مخالف للقانون، مؤكدا استغرابه من الإعلان الذي نشرته جامعة تعز والذي يدعو للتسجيل في برامج الدبلومات هذه عبر مركز التعليم المستمر.

وأكد المصدر على أن الوزارة لن تعتمد أي شهادات صادرة من هذه المراكز، مهيبا بالطلاب عدم التسجيل في تلك البرامج كونها غير معتمدة، ومخالفة للقانون.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات