الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة ويحذر من الصواعق والانهيارات     نضوب مصادر دخل معظم الفئات العاملة في اليمن     مدمّرة إيطالية تسقط مسيّرات حوثية بخليج عدن     تقرير أممي يتوقع حدوث إعصار مداري في خليج عدن وبحر العرب خلال الشهر الجاري     لحج.. مقتل جنديين من قوات الانتقالي خلال مواجهات مع الحوثيين بيافع     مقتل ضابط أمني برصاص أحد مسلحي الانتقالي بمحافظة أبين     أمن المهرة يضبط عصابة بحوزتها 14 ألف دولار مزيفة     هيئة بحرية بريطانية تتلقى تقريرا عن وقوع انفجارين قرب سفينة تجارية جنوبي عدن     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير مسيرة حوثية في البحر الأحمر     العثور على مؤذن أحد الجوامع مقتولا داخل غرفة مهجورة في لحج     جماعة الحوثي تنشر تفاصيل خلية استخباراتية قالت إنها تعمل لصالح العدو "الأمريكي الإسرائيلي"     وفاة ضابط بارز متأثراً بإصابته برصاص مسلح في أبين     المهرة.. فرق صندوق النظافة تواصل شفط مياه الأمطار من شوارع مدينة الغيضة     حماس تبلغ قطر ومصر موافقتها على مقترح وقف إطلاق النار في غزة     الأمم المتحدة تعلن تضرر 37 ألف شخص من فيضانات اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

مؤتمر حضرموت الجامع يطالب بفتح مطار الريان وإنعاش الاقتصاد

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 17 مايو, 2022 - 07:05 مساءً ]

رحب مؤتمر حضرموت الجامع، بتدشين أول رحلة تجارية من مطار صنعاء، مطالبا بإعادة الرحلات من مطار الريان بمحافظة حضرموت. 

جاء ذلك في بيان لمؤتمر حضرموت الجامع، نشره بصفحته على فيسبوك، عقب تدشين أول رحلة طيران تجارية الى مطار صنعاء الدولي.

وقال المؤتمر في البيان "ونحن نشاهد استئناف النشاط الملاحي لمطار صنعاء الدولي وتدشينه للرحلات التجارية الخارجية، نعتبر ذلك خطوة إيجابية نحو بداية مرحلة تتجه لصناعة سلام دائم، تسهم في الحد من معاناة الإنسان اليمني، وإنعاش الاستقرار الاقتصادي". 

 وأضاف "نتطلع إلى فتح كل المعابر دون استثناء بما فيها مطار الريان الدولي أمام الرحلات الخارجية نظرًا لحاجة المواطن الماسة لذلك ومتطلبات الجوانب الإنسانية كافة". 

وتابع" إننا في مؤتمر حضرموت الجامع نعبر عن بالغ شكرنا وتقديرنا وارتياحنا لجهود السيد هانس غورندبرغ المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن في التوصل إلى ما نعايشه من نتائج ملموسة".

ويوم الاثنين، جرى تدشين أول رحلة طيران تجارية الى مطار صنعاء الدولي المتوقف منذ أكثر من ست سنوات، استنادا على هدنة ترعها الأمم المتحدة.

ومطار الريان بحضرموت مغلق منذ بداية الحرب، بعد ان حولته قوات موالية للإمارات الى ثكنة عسكرية.





مشاركة الخبر:

تعليقات