أبين.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بقتل مواطن     موظفو المنطقة الحرة بعدن يطالبون بصرف مرتباتهم ويهددون بالتصعيد     العليمي يشدد على أهمية تعزيز دور البنك المركزي في عدن     تقرير دولي حديث يحذر من تفشي وباء الكوليرا في اليمن     اليمن يدين الهجمات الإسرائيلية على رفح الفلسطينية     الصليب الأحمر في اليمن تحذر من الرسائل والمواقع الاحتيالية التي تنتحل صفتها     واشنطن تعلن تقديم 220 مليون دولار من المساعدات الإضافية لليمنيين     الاتحاد الدولي للصحفيين يطالب بفتح تحقيق فوري بحادثة استهداف أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين     حادثة مؤلمة.. وفاة 3 أطفال اختناقا داخل سيارة في حضرموت     مانحون يقدمون نحو 791 مليون دولار لمعالجة حالات الطوارئ الأكثر إلحاحا في اليمن     اليونيسف: أكثر من 4.5 مليون طفل يمني بلا تعليم     قطر تدعو لتحرك دولي لمنع وقوع إبادة جماعية في رفح     وفاة شاب غرقًا بسيول الأمطار في إب     مباحثات روسية إماراتية بشأن سبُل دفع خارطة الطريق لتسوية الصراع في اليمن     اليمن تشارك في مؤتمر دول الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد في القاهرة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

وزير الثروة السمكية يكشف بالأرقام خسائر صيادي سقطرى جراء اعصار «ميكونو»

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 29 مايو, 2018 - 05:48 مساءً ]

كشف وزير الثروة السمكية في حكومة الشرعية ، فهد كفاين، اليوم الثلاثاء، عن الخسائر الأولية للصيادين في أرخبيل سقطرى، جراء إعصار "مكونو".

وقال السفير في سلسلة تغريدات له بموقع "تويتر" :" التقارير الأولية من أرخبيل سقطرى تشير إلى فقدان أو تلف 113 قارب و 52 محركا بحريا وخمسمائة شباك صيد وتضرر ما يقارب 400 منزل من منازل ومآوي الصيادين بين أضرار كلية أو جزئية" .

وأشار الوزير  إلى أن " عبد الكوري وسمحة يسكنهما 2500 نسمة من الصيادين وبحاجة ماسة إلى التدخل العاجل لإغاثتهم وإعادة اعمار ما دمرته الأعاصير،وإمكانيات التدخل في هذه الفترة تحتاج إلى مروحيات ولا يمكن الوصول بغيرها".

وأضاف " الحاجة ماسة وملحة إلى مروحيات للوصول إلى جزيرتي عبدالكوري وسمحة غرب أرخبيل سقطرى للوقوف على أضرار وآثار عاصفة مكونو في هذا الجزء النائي والعزيز من الوطن"، مؤكداً بأن "كامل الجهود والتنسيق مع الحكومة والسلطات المحلية في أرخبيل سقطرى ووضوح خارطة الاستجابة سيكون العامل المساعد لنجاح حملات الاغاثة العاجلة".

وعن الإحتياجات الأساسية لمواجهة آثار الإعصار على المستوى العام في المحافظة، قال كفاين "تتمثل الحاجات الملحة للتدخل العاجل في سقطرى لمواجهة آثار عاصفة مكيونو في الآتي:خيام لإيواء من تضررت منازلهم جراء العاصفة وحسب التقرير الأولي من السلطات المحلية هناك حاجة لألف خيمة إيواء وخمسة آلاف سلة غذاء ومعدات طبية وأدوية".

وكان إعصار "ميكونو" قد ضرب جزيرة سقطرى نهاية الاسبوع الماضي وخلف خسائر مادية كبيرة وخسائر في الأرواح.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات