سلطة الحديدة توجه بتشكيل خلية لمواجهة الأمراض الوبائية     تدشين فعاليات أسبوع المرور الموحد في حضرموت     فرق صندوق النظافة بالمهرة تباشر شفط مياه الأمطار     طلاب جامعة تعز يتضامون مع مظاهرات الجامعات الغربية المنددة بالإبادة في غزة     مارب.. خروج المحطة الغازية عن الخدمة نتيجة عمل تخريبي     الإعلان عن إنشاء نيابتين للصناعة والتجارة في تعز وحضرموت     منافذ اليمن الجوية والبرية تسجل وصول ومغادرة 8349 مسافرا     كينيا.. ارتفاع ضحايا الفيضانات المدمرة إلى 228 قتيلا     جماعة الحوثي تحذر تداعيات غرق سفينة نفطية جانحة في ميناء عدن     عقب يوم من التصعيد الحوثي.. سفينة عسكرية إيرانية تعبر خط الاستواء في أول مهمة لنصف الكرة الجنوبي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة ويحذر من الصواعق الرعدية     وزير الدفاع يوجه الوحدات العسكرية بالمشاركة في جهود إنقاذ ومساعدة المتضررين من السيول في المهرة     جماعة الحوثي تعلن مقتل اثنين من ضباطها في معارك مع قوات حكومية     محافظ شبوة السابق يدعو لوضع استراتيجية جادة تنهي أزمة الكهرباء     صندوق النظافة بالمهرة يباشر شفط مياه الأمطار جراء المنخفض الجوي    
الرئيسية > أخبار اليمن

خلال شهر.. عودة نحو 6 آلاف يمني من السعودية وأكثر من 5 آلاف أفريقي دخلوا اليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 16 مايو, 2022 - 02:13 مساءً ]

أعلنت المنظمة الدولية للهجرة أنها سجلت عودة نحو ستة آلاف مغترب يمني من السعودية خلال شهر واحد. 

 

 

وقالت المنظمة، مساء الأحد، إنها سجلت عودة 5898 مغتربا يمنيا من السعودية خلال أبريل نيسان، مقارنة مع نحو 7606 في مارس آذار.

 

وذكر التقرير أنه خلال الفترة من أول يناير كانون الثاني إلى 30 أبريل نيسان وصل حوالي 24686 مهاجرا و23950 يمنيا عائدا إلى البلاد.

 

من جانب آخر، قالت المنظمة إن نحو 5212 مهاجرا أفريقيا وصلوا إلى اليمن خلال شهر أبريل نيسان، انخفاضا من 5354 في مارس آذار، كما عاد أكثر من خمسة آلاف مغترب يمني من السعودية.

 

وفي تقرير شهري لتتبع حالات النزوح ومراقبة المواقع الرئيسية لوصول المهاجرين وعودة المغتربين، أرجعت المنظمة التابعة للأمم المتحدة انخفاض عدد المهاجرين الواصلين لليمن عن الشهور السابقة إلى تغيرات أحوال الطقس والمد والجزر بالإضافة إلى زيادة الإجراءات الأمنية على سواحل اليمن وجيبوتي.

 

وتقول المنظمة إنه رغم استمرار الصراع الدامي في اليمن، لا يزال هذا البلد نقطة عبور للمهاجرين الأفارقة إلى السعودية بحثا عن حياة أفضل.

 

وذكر التقرير أن نحو 90 بالمئة من المهاجرين الواصلين لليمن قادمون من إثيوبيا وأن الباقين من الصومال.

 

ورحلت المنظمة الدولية للهجرة يوم الخميس نحو 150 مهاجرا إثيوبيا عالقا، بينهم 20 طفلا، من اليمن في أول رحلة جوية من مطار عدن خلال العام الجاري لنقل المهاجرين الأفارقة.

 

وذكرت المنظمة في بيان على تويتر أنها ستقوم في إطار برنامج العودة الإنسانية الطوعية للمهاجرين بتشغيل خمس رحلات أخرى لنقل نحو 5000 مهاجر تقطعت بهم السبل ويرغبون في العودة لبلادهم.





مشاركة الخبر:

تعليقات