تعرف على خطورة فيروس جدري القردة وطرق الحماية منه     رئيس الوزراء يوجه بإيقاف كافة برامج الدبلومات المهنية والفنية في الجامعات الحكومية     سقوط سقف على أرضية الملعب خلال مباراة كرة قدم     رغم الدعم السعودي الإماراتي.. حشد هزيل للانتقالي في المهرة وسط رفض واسع من أبناء المحافظة     عشية ذكرى الوحدة.. رئيس المجلس الرئاسي يؤكد على المضي قدماً في توحيد المؤسسة العسكرية     جماعة الحوثي تعلن الاكتفاء بالإنتاج المحلي للتفاح وحظر الاستيراد الخارجي     سقطرى.. الانتقالي يفشل في الحشد لحضور فعالية ما يسميه بذكرى "فك الارتباط"     سلطان عمان يهنئ رئيس المجلس الرئاسي بعيد الوحدة     الصحة اليمنية توجه برفع الاستعدادات الاستباقية للتعامل مع حالات جدري القردة     مكون جنوبي يدعو أبناء المهرة لعدم الإنجرار خلف دعوات الانتقالي     الإمارات تخصص سيارات لحشد أنصارها في سقطرى     الهند تعلن استثناء اليمن من حظر تصدير القمح     روسيا تعلن وقف ضخ الغاز إلى فنلندا     جماعة الحوثي تعلن حظر استيراد التفاح     الحكومة اليمنية تبحث عن أسواق بديلة لشراء القمح    
الرئيسية > أخبار اليمن

تبادل الاتهامات بين التحالف والحوثيين بشأن مقتل مواطنين مهاجرين بصعدة

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 13 مايو, 2022 - 09:12 مساءً ]

تبادل التحالف الذي تقوده السعودية والحوثيين، الاتهامات بشان مقتل مهاجرين  في محافظة صعدة اقصى شمال اليمن.

وقال التحالف، فجر الجمعة، إنه قتل العشرات من المهاجرين باشتباكات شنها الحوثيون بمحافظة صعدة اليمنية، المحاذية للحدود السعودية.

وأوضح التحالف، أن "عشرات المهاجرين (الأفارقة) قتلوا بعملية تهجير قسري واشتباكات مسلحة شنها الحوثيون في منطقة الرقو الحدودية (شمال)".

وأشار إلى أن "‏‎العملية الوحشية للحوثيين جاءت بعد خلافات وإحراق لمساكن المهاجرين".

وأردف: "قتل المهاجرين بالرقو تكرار لحادثة إحراق الحوثيين لمئات المهاجرين الأفارقة (دون تحديد جنسياتهم) بمركز احتجاز بصنعاء" في مارس /آذار 2021.

من جانبها جماعة الحوثي، قالت إنه وصل إلى هيئة المستشفى الجمهوري العام بمدينة صعدة سبع جثث لمواطنين يمنيين مهاجرين قتلوا على يد حرس الحدود السعودي في المنطقة الحدودية بمحاذاة منطقة الرقو بمديرية منبه.

ونقلت وكالة سبأ التابعة للحوثيين، عن مصدر أمني أن الضحايا السبعة توفوا إثر تعذيب الجيش السعودي لهم بالكهرباء.

وأشار المصدر إلى أن هذه حصيلة أولية لما وصل إلى المستشفى وأن العدد يفوق 7 جثث لمواطنين قتلوا تحت تعذيب الجيش السعودي.

وبين الحين والاخر، يتبادل التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن وجماعة الحوثي، اتهامات بشأن جرائم قتل واستهداف مدنيين باليمن.





مشاركة الخبر:

تعليقات