تعرف على خطورة فيروس جدري القردة وطرق الحماية منه     رئيس الوزراء يوجه بإيقاف كافة برامج الدبلومات المهنية والفنية في الجامعات الحكومية     سقوط سقف على أرضية الملعب خلال مباراة كرة قدم     رغم الدعم السعودي الإماراتي.. حشد هزيل للانتقالي في المهرة وسط رفض واسع من أبناء المحافظة     عشية ذكرى الوحدة.. رئيس المجلس الرئاسي يؤكد على المضي قدماً في توحيد المؤسسة العسكرية     جماعة الحوثي تعلن الاكتفاء بالإنتاج المحلي للتفاح وحظر الاستيراد الخارجي     سقطرى.. الانتقالي يفشل في الحشد لحضور فعالية ما يسميه بذكرى "فك الارتباط"     سلطان عمان يهنئ رئيس المجلس الرئاسي بعيد الوحدة     الصحة اليمنية توجه برفع الاستعدادات الاستباقية للتعامل مع حالات جدري القردة     مكون جنوبي يدعو أبناء المهرة لعدم الإنجرار خلف دعوات الانتقالي     الإمارات تخصص سيارات لحشد أنصارها في سقطرى     الهند تعلن استثناء اليمن من حظر تصدير القمح     روسيا تعلن وقف ضخ الغاز إلى فنلندا     جماعة الحوثي تعلن حظر استيراد التفاح     الحكومة اليمنية تبحث عن أسواق بديلة لشراء القمح    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

لقاء يناقش تنفيذ حملة رش للقضاء على البعوض بالمهرة

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 12 مايو, 2022 - 08:18 مساءً ]

التقى القائم بأعمال مدير عام مديرية سيحوت الشيخ محمد أحمد سعيد الزويدي بالمهرة، صباح الخميس، مدير البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بوزارة الصحة الدكتور ياسر باهشم.

ورحب القائم بأعمال مدير عام مديرية سيحوت الشيخ محمد أحمد سعيد الزويدي، بمدير البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بوزارة الصحة الدكتور ياسر باهشم.

وثمن الجهود الكبيرة التي يبذلها البرنامج الوطني في سبيل القضاء على الملاريا في عموم المحافظات، والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، مؤكداً بأن السلطة المحلية بمديرية سيحوت ستعمل على تذليل كافة الصعاب التي من شأنها إعاقة لتنفيذ الحملة بنجاح.

ويهدف اللقاء إلى مناقشة إمكانية تنفيذ حملة الرش للقضاء على البعوض، حيث أبدى باهشم استعداد البرنامج للمساهمة في تنفيذ الحملة من خلال توريد المبيدات، والمعدات والأدوات اللازمة، وذلك خلال الفترة القليلة القادمة.

كما تطرق اللقاء إلى عمل البرنامج المحوري الذي يشمل كلاً من محافظات حضرموت والمهرة وشبوة وسقطرى، من خلال الاهتمام بمتابعة وباء الملاريا وحمى الضنك.

ومن المقرر تنفيذ حملة الرش المنزلي ذات الأثر الباقي خلال شهر سبتمبر القادم، وهو الشهر المتوقع خلاله زيادة البعوض الناقل وتكاثره، وستشمل الحملة كافة أحياء ومناطق مديرية سيحوت.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات