تعرف على خطورة فيروس جدري القردة وطرق الحماية منه     رئيس الوزراء يوجه بإيقاف كافة برامج الدبلومات المهنية والفنية في الجامعات الحكومية     سقوط سقف على أرضية الملعب خلال مباراة كرة قدم     رغم الدعم السعودي الإماراتي.. حشد هزيل للانتقالي في المهرة وسط رفض واسع من أبناء المحافظة     عشية ذكرى الوحدة.. رئيس المجلس الرئاسي يؤكد على المضي قدماً في توحيد المؤسسة العسكرية     جماعة الحوثي تعلن الاكتفاء بالإنتاج المحلي للتفاح وحظر الاستيراد الخارجي     سقطرى.. الانتقالي يفشل في الحشد لحضور فعالية ما يسميه بذكرى "فك الارتباط"     سلطان عمان يهنئ رئيس المجلس الرئاسي بعيد الوحدة     الصحة اليمنية توجه برفع الاستعدادات الاستباقية للتعامل مع حالات جدري القردة     مكون جنوبي يدعو أبناء المهرة لعدم الإنجرار خلف دعوات الانتقالي     الإمارات تخصص سيارات لحشد أنصارها في سقطرى     الهند تعلن استثناء اليمن من حظر تصدير القمح     روسيا تعلن وقف ضخ الغاز إلى فنلندا     جماعة الحوثي تعلن حظر استيراد التفاح     الحكومة اليمنية تبحث عن أسواق بديلة لشراء القمح    
الرئيسية > أخبار اليمن

السلطات السعودية تعتقل رجل أعمال يمني بارز.. لماذا؟

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 10 مايو, 2022 - 08:28 مساءً ]

أعلنت السلطات السعودية، اعتقال شخصية يمنية بارزة، بعدما عقد اجتماعا مثيرا للجدل خلال اليومين الماضيين.

وقال الأمن العام السعودي إنه اعتقل مقيما يمنيا في مدينة جدة بعدما "رتّب ودعا إلى اجتماع زعم فيه وجود مشروع قادم لتصحيح أوضاع بعض المقيمين في المملكة".

والرجل المعني هو جمال باخشوين، وهو أحد وجهاء حضرموت في السعودية، بالإضافة إلى كونه رجل أعمال معروفا.

وكان باخشوين عقد اجتماعا في قاعة أفراح بمدينة جدة بحضور شخصيات يمنية جنوبية، وتحدث عن مشروع رسمي بالتنسيق مع السلطات السعودية، يهدف إلى تجنيس نحو 2 مليون يمني، مقابل ضم مدن في الجنوب اليمني إلى السعودية.

وأوضح باخشوين في فيديوهات متداولة، أن مواطني حضرموت، وشبوة، والمهرة وغيرها من المدن الجنوبية في اليمن، سيتم تجنيسهم بمرسوم ملكي سعودي.

وتداول ناشطون سجلات بدأ يمنيون بتعبئتها بناء على طلب باخشوين، لرفعها إلى الجهات المختصة التي تبت في أمور التجنيس.

وتطالب شخصيات جنوبية بشكل دائم بالاستقلال عن اليمن، ويدين المجلس الانتقالي بالولاء إلى الإمارات، فيما يطالب آخرون بالانضمام إلى السعودية.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات