المهرة.. بدء أعمال المسح بمشروع سفلتة خط الدمخ بالمسيلة     العدوان على غزة.. المقاومة تقاتل على 3 جبهات وتكبد الاحتلال أفدح إصابات منذ بدء الحرب     مجلس الأمن يناقش الاثنين جهود عملية السلام في اليمن     تعيين الفريق "محمود الصبيحي" مستشارا لرئيس مجلس القيادة     اليونيسف تعلن تلقيها دعم أمريكي لعلاج نصف مليون طفل من سوء التغذية     المبعوث الأممي يصل عدن ويلتقي رئيس الحكومة     احتجاجات غاضبة تنديدا بانهيار خدمة الكهرباء في عدن     المقاومة الفلسطينية تقصف عسقلان من جباليا وتبث مشاهد لعملية نوعية     شبوة.. قتلى وجرحى إثر اشتباكات قبلية في بيحان     عمال شركة النفط في شبوة يستأنفون الإضراب عن العمل     مقتل وإصابة 14 مسلحًا جراء مواجهات بين القوات المشتركة والحوثيين في مأرب     مسؤول أممي: خارطة الطريق ليست تسوية شاملة‏ للأزمة اليمنية     وزير الخارجية: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر أعاقت التوقيع على خارطة الطريق     كهرباء عدن تحذر من دخول المحافظة في ظلام دامس خلال الساعات القادمة جراء نفاذ الوقود     إب.. وفاة أربع طفلات شقيقات غرقًا في حاجز مائي    
الرئيسية > أخبار اليمن

اليابان تعلن عن تقديم منحة طارئة لليمن بقيمة 10 ملايين دولار

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 10 مايو, 2022 - 06:11 مساءً ]

اعلنت الحكومة اليابانية، يوم الثلاثاء، عن تقديم منحة طارئة بقيمة 10 ملايين دولار استجابة لأزمة الغذاء في اليمن عبر برنامج الأغذية العالمي (WFP).

واشارت الحكومة اليابانية في بيان لها، الى انه سيتم تنفيذ هذه المساعدة كجزء من جهود اليابان للاستجابة للاحتياجات الإنسانية العاجلة وكذلك لدعم اتفاق الهدنة الذي تم التوصل إليه من خلال جهود الوساطة التي بذلها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانز غروندبرغ.. داعية إلى الالتزام باتفاق الهدنة.

ولفتت الى أن الوضع الإنساني في اليمن قد يزداد تدهوراً بسبب تأثير ارتفاع أسعار المواد الغذائية الناجم عن الوضع في أوكرانيا ومن المتوقع أن تصل هذه المساعدة إلى ما يقرب من 2.5 مليون شخص.

وجددت التزامها بتقديم المساعدات لليمن ومواصلة مساعيها بالتعاون مع الأمم المتحدة والبلدان المعنية، لتحقيق السلام والاستقرار في اليمن.





مشاركة الخبر:

تعليقات