جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج     شرطة تعز تضبط متهمين إثنين بجريمة قتل     مارب.. حملة رقابة على المطاعم تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية     منظمة دولية تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين     حضرموت.. محتجون ينددون بتردي الأوضاع المعيشية     المقاومة الفلسطينية تعلن استهداف 100 آلية خلال 10 أيام     وفاة وإصابة 143 شخصا نتيجة الحوادث المرورية في النصف الأول من الشهر الجاري     إصابة ثلاثة جنود من تشكيلات الانتقالي إثر هجوم في أبين     العليمي يصف الهجمات الحوثية على السفن بأنها "بطولات وهمية" ومحاولات انتهازية لتحقيق مكاسب سياسية     علماء روس يبتكرون بديلا للسكر     شركة شحن ألمانية تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر هذا العام     هجمات البحر الأحمر تعيد تشكيل تجارة الغاز الطبيعي المسال     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة ويحذر من تدفق السيول والعواصف الرعدية     جماعة الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب    
الرئيسية > منوعات

«الحمير الفرنسية» تثير أزمة دبلوماسية


حمير

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 29 مايو, 2018 - 12:03 صباحاً ]

تسببت 10 حيوانات في إثارة أزمة دبلوماسية بين دولة فرنسا ودولة أفريقية، بعدما قدمت باريس منحة تضم 10 حمير إلى سكان إحدى القرى لمساعدتهم في الأنشطة الزراعية.

ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية (أ ف ب)، اليوم الاثنين 28 مايو/ أيار، أن وزير الزراعة البوروندي أصدر أمرا بوضع 10 حمير، اشترتها فرنسا، لصالح بعض البورنديين، داخل الحجر الصحي، بينما اعتبرت حكومته أن الخطوة الفرنسية تمثل إهانة للدولة.

وكتب السفير الفرنسي لدى بورندي لوران دولاهوس، على "تويتر" أن بلاده اتبعت كل الإجراءات اللازمة عند شراء الحمير وتقديمها للبورنديين.

وقدمت سفارة فرنسا الحمير، التي اشترتها من تنزانيا، منحة لسكان قرية في منطقة جيتيغا في بوروندي، لاستخدامها في أغراض متعلقة بالأنشطة الزراعية، لكن مسؤولون بورنديون اعتبروا أن تقديم منحة مكونة من الحمير، التي ترمز في اللغة الفرنسية إلى الجهل والغباء، يعد إهانة.

لكن وكالة الصحافة الفرنسية نقلت عن مصدر دبلوماسي لم تذكر اسمه، أن هناك علاقة بين موقف فرنسا من الاستفتاء في بوروندي وزيارة رئيس رواندا بول كاغامي إليها، وبين الأزمة الأخيرة، مشيرا إلى توتر العلاقات بين روندا وبوروندي.

ووجهت فرنسا انتقادات إلى الاستفتاء، الذي جرى في 17 مايو/ أيار، في بوروندي وأقر تعديلا دستوريا يمنح الرئيس الحالي بيار نكورونزيزا إمكانية البقاء في المنصب حتى 2034.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات