الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن     شبوة.. نجاة مسؤول محلي من محاولة اغتيال ومقتل نجله واحد مرافقيه     شركة النفط تبدأ إرسال أول شحنة بترولية إلى سقطرى     الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة     مسؤول إيراني: حياة الرئيس ووزير الخارجية في خطر عقب حادث المروحية     حملت الأطراف مسؤولية حياة المختطفين.. رابطة حقوقية تستنكر ما يتعرض له المحامي "سامي ياسين" في سجون الانتقالي     "هبوط صعب" لمروحية الرئيس الإيراني في شمال غرب البلاد.. عمليات البحث مستمرة     شركة إماراتية تقطع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين في سقطرى     اليمن في "قمة البحرين"... تجاذب مفرد نحو السلام     الأرصاد يتوقع أمطار رعدية ومتفرقة ويحذّر من الأجواء الحارة     اللجنة الدولية للصليب الأحمر تدعم الهلال اليمني بثلاث سيارات للأنشطة الإنسانية    
الرئيسية > أخبار اليمن

عقب دعوات للإضراب.. مجلس جامعة عدن يعلن استئناف الدراسة ابتداءً من الاثنين

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 07 مايو, 2022 - 11:32 مساءً ]

أعلن مجلس جامعة عدن، يوم السبت، استئناف الدراسة في عموم كليات ومراكز الجامعة ابتداء من الاثنين ٩/ مايو الجاري، عقب دعوات للإضراب عن التدريس للمطالبة بتسويات.

جاء ذلك خلال، اللقاء التشاوري الثالث لمجلس جامعة عدن، الذي ناقش جملة من القضايا المرتبطة باستئناف العملية التعليمية، عقب انتهاء اجازة عيد الفطر والإعداد والتحضير للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢م. 

وشدد مجلس الجامعة في لقاءه مساء السبت على استئناف العملية التعليمية في عموم كليات الجامعة ابتداء من يوم الاثنين التاسع من شوال الموافق ٩/ مايو ٢٠٢٢م. 

 وثمّن الروح المسؤولة لرئيس نقابة أعضاء هيئة التدريس رؤساء اللجان النقابية في الكليات، وجميع أعضاء هيئة التدريس في الجامعة من خلال الإصرار على استكمال العام الدراسي.

وأكد اللقاء على أهمية الوقوف الى جانب اعضاء الهيئة التدريسية وحزمة مطالبهم ومشروعيتها. 

وأهاب اللقاء بعمداء الكليات باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة؛ لتسهيل بدء العملية التدريسية، وكذلك أعضاء الهيئة التدريسية والهيئة التدريسية المساعدة ببذل أقصى الجهود لإنجاح العملية التعليمية، والاستفادة من الأساليب والوسائل والطرق التدريسية التي تساعد وتسهم في تخفيف الأعباء المادية على الطلبة وعلى رأسها نظام التعليم المدمج.

كما دعا الجميع الى استقاء الاخبار والمعلومات التي تصدر عن الجامعة من مصادرها الرسمية.

وفي وقت سابق، أعلن مجلس نقابة جامعات عدن ولحج وأبين وشبوة، استئناف الإضراب، وتعليق الدراسة الاكاديمية في المحافظات الاربع، ابتداء من يوم الاحد 8 مايو 2022، للمطالبة بتسويات وظيفية ومعيشية، في اول احتجاج قطاعي منذ نقل السلطة المعترف بها مطلع الشهر الماضي الى مجلس رئاسي جديد.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات