عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي    
الرئيسية > مجتمع

السفير الفرنسي يعد بطرح قضية المعتقلين في سجون الحوثيين على مؤتمر باريس

المهرة بوست - مأرب
[ الإثنين, 28 مايو, 2018 - 11:33 مساءً ]

وصف السفير الفرنسي لدى اليمن كريستيان تيستو رابطة أمهات المختطفين "بالأبطال" لما تبذله من جهد في سبيل قضية المختطفين والمخفيين قسرياً في سجون مليشيات الحوثي الانقلابية.

جاء ذلك خلال لقائه وأعضاء من البرلمان الفرنسي وهم Fabien Gouttefarde وXavier Iacovelli ، مساء أمس الأحد، بوفد من رابطة أمهات المختطفين، في محافظة مأرب.

ووعد السفير الفرنسي أعضاء الرابطة بذكر قضية الأمهات ومتابعتها في المؤتمر العالمي الذي سيقام في باريس بعد ثلاثة أسابيع حول الأوضاع الإنسانية في اليمن بحضور الرئيس الفرنسي.

وأطلعت الأمهات الوفد الفرنسي- الذي يزور مأرب حالياً- سبب نشأة الرابطة وأهدافها وما تقدمه للمختطفين والمخفيين قسراً وأسرهم من دعم ومساندة، كما أطلعته على معاناة المختطفين وأسرهم ومعاناة المحررين من سجون جماعة الحوثي وما لحق بهم من إعاقات جسدية ونفسية جراء التعذيب.

كما استعرضن التقرير السنوي الذي أصدرته الرابطة، وما يحتويه من احصائيات بعدد مختطفين والمخفيين قسرا، وكذا القتلى تحت التعذيب وأساليب التعذيب المختلفة.

حضر اللقاء الدكتور فاروق بعكر المختطف سابقا حيث أدلى بشهادته حول أساليب التعذيب وما يلاقيه المختطفين من تعذيب وإذلال داخل السجون.




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات