مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة     مسؤول حكومي يكشف عن وجود علاقة للانتقالي بتفاقم أزمة الكهرباء في عدن     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير 4 مسيرات بمناطق سيطرة الحوثيين     البعثة الأوروبية: الوضع في اليمن سيء وغير مسبوق لكن الجهود السياسية مستمرة     عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

القوات الحكومية تعلن إسقاط مسيرات للحوثيين بصعدة

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 07 مايو, 2022 - 06:32 مساءً ]

قالت القوات الحكومية، السبت، إنها اسقطت طائرات هجومية مسيرة للحوثيين، في محافظة صعدة شمالي البلاد، بعد خرقها للهدنة.

ونقلت وكالة سبأ عن قائد اللواء الثالث عاصفة، اللواء محمد العجابي، أن "وحدة الرصد والاستطلاع في اللواء الثالث عاصفة رصدت تحليق طائرات هجومية مسيرة حوثية فوق مواقع الجيش الوطني في جبال "كلح الكرس" و"المدافن" بمديرية الظاهر في محافظة صعدة".

وأضاف أن" وحدة الرصد والاستطلاع أرسلت بلاغا فوريا لاختراق الطائرات المسيرة، وقامت وحدة الدفاع الجوي باستهدافها وإسقاطها"، دون ذكر عددها.

واعتبر القائد العسكري أن هذه الخروقات تمثل انتهاكاً صارخاً للهدنة الأممية، فيما جماعة الحوثي لم تصدر تعليق فوري من قبل الحوثيين حول الأمر.

وفي 1 أبريل الماضي ، أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ عن موافقة أطراف الصراع باليمن على هدنة لمدة شهرين قابلة للتمديد، بدأت في اليوم التالي، مع ترحيب من التحالف الذي تقوده السعودية، والقوات الحكومية، والحوثيين.


 





مشاركة الخبر:

تعليقات