النائب العمراني يتهم "الرئاسي" بتسهيل تجزئة وتقسيم اليمن وتغييبها في القمة العربية     وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة    
الرئيسية > مجتمع

دعوات لصرخة غضب ضد التعذيب بسجون الإمارات

المهرة بوست - وكالات
[ الإثنين, 28 مايو, 2018 - 11:11 مساءً ]

قالت الحملة الدولية لمقاطعة الامارات في بيان لها امس بأن هناك العديد من الإستغاثات التي وصلت للإعلام ولمنظمات حقوق الانسان الدولية من سجينات في سجون أبو ظبي وخاصة سجن الوثبة, حيث أفادت المنظمة العربية لحقوق الانسان في بريطانيا انها حصلت على استغاثة من المعتقلة علياء عبد النور المعتقلة في سجن الوثبة.

قالت المعتقلة علياء بأنها تتعرض لانتهاكات جسيمة، حيث تم احتجاز علياء مع معتقلات اخريات مقيدين اليدين، مع التفتيش بصورة مهينة من قبل شرطيات اماراتيات, وقد كان يتم اجبارهن على التعري للتفتيش.

وبالرغم من ان علياء مصابة بمرض السرطان الا انها تعرضت للتعذيب الوحشي حيث كان يتم جلدها بالسياط والاعتداء عليها واطفاء السجائر في جسدها، كما حدث لها كسور في أماكن مختلفة من جسدها بسبب التعذيب.

وقالت حملة مقاطعة الامارات بأن الامارات تعتقل المئات من المعتقلين السياسيين في سجونها من الرجال والنساء وتعذبهم، وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها تلقي مناشدات واستغاثات من داخل السجون الإماراتية.

وطالبت حملة المقاطعة المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الانسان التدخل الفوري لإطلاق جميع المعتقلين السياسيين ومعتقلي الراي من سجون الامارات.

ودعت حملة المقاطعة المجتمع الدولي للتدخل الفوري لوقف انتهاكات حقوق الإنسان في دولة الإمارات وإلزام السلطات في الإمارات باحترام قوانين حقوق الإنسان.

كما دعت الحملة ايضاً جميع الدول التي تحترم قوانين حقوق الإنسان والعالم الحر لمقاطعة الإمارات لأنها تنتهك حقوق الإنسان يومياً، سواء في الحرب في اليمن أو مع الدول المجاورة أو مواطنيها أو المقيمين فيها.

وقالت حملة المقاطعة على أنه تم إطلاقها في ضوء الانتهاكات التي اللامتناهية لحقوق الإنسان التي تمارسها الإمارات، بالإضافة إلى جرائم الحرب التي ارتكبتها في اليمن وانتهاكات حقوق العمال، فضلاً عن كون الامارات مركز العبودية الحديث.

وعبر وسم رسالة معتقلات الإمارات، أطلق ناشطون إماراتيون صرخة غضب رافضة للممارسات وعمليات التعذيب التي تم الكشف عنها مؤخرا، وترتكب ضد المعتقلات في سجون البلاد، والتي أثارت موجة انتقادات عارمة ضد السلطات الإماراتية.فعلى مدار الأسبوعين الماضيين توالت التسريبات سواء الصوتية أو المكتوبة من داخل سجون الإمارات التي تتحدث عن الفظائع التي تتعرض لها المعتقلات وعمليات التعذيب النفسية والبدنية الممنهجة التي تخطت كل القيم ووصلت إلى التهديد بالاغتصاب.

وكان آخر تلك التسريبات الخميس الماضي، عندما نشر المركز الدولي للعدالة وحقوق الإنسان، تسجيلا صوتيا مسربا لمعتقلة الرأي أمينة العبدولي ، تتحدث فيه عن الانتهاكات والمعاملة الحاطة بالكرامة في سجن الوثبة.وقالت العبدولي في مستهل التسجيل: إن الله من عليها وعلى المعتقلات بالخروج من سجن الأمن الذي تجرعنا فيه أصناف العذاب النفسي والجسدي والاجتماعي .

وأشارت إلى أنه بالخروج من سجن الأمن، انتهت معاناة وبدأت معاناة أخرى وانتهاكات لحقوق الإنسان في سجن الوثبة، وقد خاطبنا الجهات المختصة كجهاز الأمن ووزارة الداخلية والنائب العام لنقلنا من هذا السجن، ولكن لا مجيب لنا.ومن جهتها، نشرت معتقلة الرأي السابقة فاتن أمان تغريدة على حسابها في تويتر ، أكدت فيه صحة رواية العبدولي.

وقالت: نعم هذا صوت أمينة العبدولي، ما قالته لا يصل إلى ربع الحقيقة عن معاناتنا في سجن الأمن الانفرادي أو سجن الوثبة وأضافت أمان: أحييها على تسريبها للتسجيل وأدعو الله أن يفك أسرهن حتى يتخلصن من الجحيم الذي كنت أعيشه، قلبي معهن وأدعو الله أن يهلك الظالمين .

فيما قال حساب المواطنون السبعة: حرائر الإمارات، بدمعكن والآلام التي تختلج بها أجسادكن وقلوبكن، يبنى مستقبل هذه الدولة، لا يمكن الإشارة إلى تضحياتكن في هوامش التاريخ، بل في صميم دورته وبنائه، صفحات النور البيضاء المُلهمة على تضحيات المرأة الإماراتية من أجل حقوق هذا الشعب».

وأضاف: كرامة المرأة الإماراتية، من كرامة وشرف كل إماراتي، إن الاعتداء على الحرمات يؤكد أن منظومة القيم والأعراف في الإمارات في خطر.

بدوره، قال الناشط حمد الشامسي: أمينة العبدولي، مواطنة إماراتية، من إمارة الشارقة، ترسل رسالة صوتية عن الانتهاكات والتعذيب التي تتعرض له في سجن الوثبة، ألم يأن الوقت لإغلاق هذا الملف.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات