وزارة الداخلية تعلن وفاة وإصابة 378 شخصاً جراء الحوادث المرورية خلال أبريل الفائت     في عيد العمال.. وفاة بنّاء من أبناء تعز بصاعقة رعدية في صنعاء     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على المهرة وسقطرى وعدد من المحافظات     جماعة الحوثي تعلن مقتل خمسة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     محافظ تعز يبحث مع الأوتشا توسيع مستوى التدخلات الإنسانية والتنموية في المحافظة     السلطان "آل عفرار" يزور صندوق صحة مهري ويقدم دعما ماليا ومكافآت للعاملين     جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع     أسرة الصحفي "أحمد ماهر" تدين منع ابنها من حضور جلسة محاكمة في عدن     تعليق الدراسة في المهرة تحسبا للحالة الجوية     العفو الدولية تدعو الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل     السلطان محمد آل عفرار  يقدم دعماً لسكن الطالبات في كلية  طب الأسنان في مركز محافظة المهرة     تقرير حكومي يكشف عن تضرر الآلاف من الأسرة النازحة نتيجة المنخفض الجوي     كهرباء عدن تعلن توقف محطة "بترومسيلة"     حضرموت.. الحكم بإعدام مدان رمياً بالرصاص حتى الموت    
الرئيسية > أخبار اليمن

جماعة الحوثي تؤكد استمرار التحالف في احتجاز سفينة غاز منزلي

المهرة بوست - غرفة الأخبار
[ الثلاثاء, 03 مايو, 2022 - 02:56 مساءً ]

أكدت جماعة الحوثي، استمرار التحالف السعودي الإماراتي في احتجاز سفينة تحمل أكثر من ثمانية آلاف طن من الغاز المنزلي. 

 

ونقلت وكالة سبأ التابعة للجماعة؛ عن الناطق الرسمي لشركة الغاز بصنعاء علي معصار، أن التحالف يحتجز السفينة (يوجينا) منذ 27 أبريل الماضي، متجاهلاً الهدنة المعلن عنها وتصريح دخول الأمم المتحدة إلى ميناء الحديدة.

 

وذكر معصار أن السفينة تحمل أكثر من ثمانية آلاف و 258 طنًا من الغاز المنزلي. 

 

ولفت إلى أن استمرار احتجاز سفينة الغاز سيؤدي إلى حدوث اختناقات تموينية وزيادة معاناة المواطنين في ظل التعسفات والقرصنة المستمرة للتحالف، إضافة إلى ارتفاع تكاليف سعر الغاز جراء فرض غرامات التأخير(الديمرج) الناتجة عن هذا الاحتجاز التعسفي غير المبرر، وفق الوكالة.

 

ودعت شركة الغاز، الأمم المتحدة للقيام بواجبها والإفراج عن سفينة الغاز (يوجينا) المحتجزة من قبل التحالف لحل الاختناقات التموينية لمادة الغاز.

 

وأهابت الشركة بتنفيذ الهدنة المعلن عنها وإيقاف أعمال القرصنة على سفن الغاز والمشتقات النفطية والغذاء والدواء.

 

ولم يصدر بعد أي تعليق من جانب التحالف السعودي الإماراتي أو الحكومة المعترف بها.





مشاركة الخبر:

تعليقات