يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها     تحذيرات أممية من تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال الأشهر المقبلة     محافظ مركزي عدن يجدد تحذير البنوك من عواقب تأخرها في نقل مراكز عملياتها من صنعاء إلى عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من الصواعق واضطراب البحر     الهجرة الدولية تعلن نزوح 234 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن اشتباكها مع خمس مسيّرات حوثيّة فوق البحر الأحمر     البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

الكشف عن إطلاق سراح 20 بحارا مصريا احتجزهم الحوثيون


إرشيفية

المهرة بوست - وكالات
[ الإثنين, 02 مايو, 2022 - 05:58 مساءً ]

كشفت السلطات المصرية، عن نجاح "جهاتها السيادية"، في الإفراج عن 20 بحارا مصريا، كانوا محتجزين لدى الحوثيين في اليمن.

 

ولفتت وكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ"، الرسمية، إلى أن البحارة أفرج عنهم، وتجري ترتيبات، من أجل إعادتهم إلى مصر، لكنها لم تحدد الموعد.

 

وأضافت: "تبين أن كافة البحارة بخير وقد لقوا الرعاية اللازمة".

 

وكان النائب المصري، ضياء الدين داوود، كشف قبل أيام، عن حادثة الاختطاف، لافتا إلى أن الصيادين هوجموا من قبل قراصنة في عرض البحر الأحمر، قبل شهر ونص من الآن.

 

وطالب النائب في حينه الحكومة المصرية، بالتحرك العاجل، من أجل التدخل وإطلاق سراح الصيادين.

 

لكن مواقع مصرية، قالت خلال الأيام الماضية، إن البحارة، احتجزوا في اليمن، بعد اتهامهم بتجاوز المياه الإقليمية اليمنية، دون تصريح.

 

وأشارت إلى الحكم عليهم بالسجن لمدة 6 أشهر، ومصادرة مركبهم، وإيقاع غرامة عليهم بقيمة 25 ألف دولار.

 

وكان مركب الصيد "نور البحار" قد خرج، منذ ما يزيد على الشهر، وتحديدًا يوم 18 مارس الماضي، من ميناء برانيس بالبحر الأحمر، في رحلة صيد وعلى متنه 20 شخصًا، إلا أنهم فقدوا الاتصال بالآخرين فجأة، حيث قام الحوثيون بالقبض عليهم، وفق وسائل إعلام مصرية. 





مشاركة الخبر:

تعليقات