تعز.. القوات الحكومية تعلن تعرض مواقعها بجبل حبشي لقصف مدفعي حوثي     الاحتلال يبدأ إجلاء المدنيين الفلسطينيين من رفح استعدادا لاجتياح بري للمدينة     صور أقمار صناعية تكشف حشودا عسكرية إسرائيلية على مشارف رفح     قائد "أسبيدس" الأوروبية: لم نعد قادرين على البقاء في البحر الأحمر ونحتاج مساعدة     وفاة فتاة غرقا في إحدى التحويلات التابعة لسد مارب     جماعة الحوثي تعلن إحباط أنشطة استخبارية للعدو الأمريكي والإسرائيلي     سلطة الحديدة توجه بتشكيل خلية لمواجهة الأمراض الوبائية     تدشين فعاليات أسبوع المرور الموحد في حضرموت     فرق صندوق النظافة بالمهرة تباشر شفط مياه الأمطار     طلاب جامعة تعز يتضامون مع مظاهرات الجامعات الغربية المنددة بالإبادة في غزة     مارب.. خروج المحطة الغازية عن الخدمة نتيجة عمل تخريبي     الإعلان عن إنشاء نيابتين للصناعة والتجارة في تعز وحضرموت     منافذ اليمن الجوية والبرية تسجل وصول ومغادرة 8349 مسافرا     كينيا.. ارتفاع ضحايا الفيضانات المدمرة إلى 228 قتيلا     جماعة الحوثي تحذر تداعيات غرق سفينة نفطية جانحة في ميناء عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

تفاصيل تنشر للمرة الأولى

المندوب الإماراتي "المزروعي" يدعم إنقلاباً جديداً في سقطرى عن طريق الشركات التي يديرها في سقطرى .. (حصري)


المندوب الإماراتي "ابو مبارك خلفان المزروعي"

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 28 مايو, 2018 - 10:11 مساءً ]

كشفت مصادر مطلعة عن تفاصيل خطيرة، وعن تحركات جديدة لمندوب الإمارات في محافظة أرخبيل سقطرى، معلنة لأول مرة عن أسماء الشركات التي يديرها في الجزيرة اليمنية. 

وبحسب معلومات حصرية حصل عليها "المهرة بوست" أن مندوب الامارات المدعو "خلفان المزروعي" يعمل حالياً على تأسيس كيان موازِ لخلق فوضى وانقسامات في سقطرى. 

وقالت "أنه يتم الإعداد حالياً وبمباركة من المندوب الإماراتي "المزروعي" دعم شخصيات عسكرية نافذة للانشقاق." مشيرة إلى أن من بين الشخصيات المدعومة من الإمارات القيادي في المجلس الأنتقالي  "الردفاني حسين شائف" تم تكليفه سابقا بقيادة معسكر القوات الخاصة فحولها الى مليشيا الانتقالي والامارات.

وقالت المصادر التي فضلت عدم الكشف عن هويتها أن القوات الإماراتية التي يقودها "خلفان المزروعي" تدير كافة العمليات للأنقلاب على المحافظ من معسكر القوات الخاصة التي تتخذه القوات الإماراتية مقراً لها وحولته لمركز لإدارة كافة  التوجيهات الإماراتية. 

وأضافت المصادر في حديثها أن "المزروعي" والمشهور بكنية "ابو مبارك"، واتباعه في سقطرى يستغلون غياب قائد لواء سقطرى محمد الصوفي المتواجد في الرياض لخلق انشقاقات داخل اللواء وشراء ذمم الضباط.

وكشفت المصادر لـ"المهرة بوست" أن المزروعي يدير عدد من الشركات الإماراتية في محافظة أرخبيل سقطرى، موضحة أن هذه الأعمال اندرجت تحت مسمى المساعدات  لمؤسسة خليفة للاعمال الانسانية في أرخبيل سقطرى منذ ثلاث سنوات .

وأضافت بقولها : "بينما الوحدات السكنية زايد واحد وزايد اثنين التي خصصت لايواء المتضررة بيوتهم من اعصاري تشابالا وميج لاتزال غير مستكملة ومتعثرة."

فاضحة أسماء الشركات التي يديرها "أبو مبارك المزروعي" بشكل خاص في سقطرى : 

1- شركة للاستثمار في الكهرباء سماها شركة دكسم. 
2 - شركة مقاولات أخرى  يديرها عمر الزبيدي .
3- شركة برايمر لاستيراد الاسماك وثلاث مزارع كبيرة في حديبوا .
4 - قصرا في محمية دكسم. 
5 - منتجعات وشاليهات في شاطئ حولاف ثلاثة كيلوا متر شرق مدينة حديبوا. 
6 - شركة استقدام عمالة للامارات. 
7 - شركة خاصة لادارة مستشفى خليفة.


الجدير بالذكر أن هذه الخطوات الإماراتية تأتي بعد تدخل السعودية في "أزمة سقطرى" التي جاءت بعد وصول قوات إماراتية مطلع شهر مايو الحالي إلى ارخبيل سقطرى، ورفض الحكومة اليمنية الشرعية المعترف بها دولياً للتواجد العسكري الإماراتي على الجزيرة اليمنية. 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات