وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة     مصر تؤكد رفضها تهديدات أمن الملاحة في البحر الأحمر     وزير الخارجية الأسبق: الحل السياسي في اليمن معلق مع نذر التصعيد العسكري     شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر     عمال شركة النفط بشبوة يتوعدون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم     غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة     الغارديان: واشنطن أعطت السعودية الضوء الأخضر لمحاولة إحياء اتفاق السلام مع الحوثيين    
الرئيسية > أخبار اليمن

السفير الحضرمي يبحث مع المبعوث الأمريكي الوضع في اليمن وتحديات الهدنة

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 30 أبريل, 2022 - 12:24 مساءً ]

بحث السفير اليمني لدى واشنطن، محمد الحضرمي، السبت، مستجدات الأوضاع في اليمن، وتحديات الهُدنة التي ترعاها الأمم المتحدة.

 

 

 

وقال السفير الحضرمي في بيان نشره حساب السفارة اليمنية في واشنطن على تويتر: "التقيت اليوم بـالمبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ وأجريت مناقشة جيدة حول التطورات الأخيرة، والهُدنة".

 

 

 

وأضاف أنه تم مناقشة "أهمية فتح مطار صنعاء والحاجة الحيوية لرفع الحصار عن تعز".

 

 

 

ومطلع إبريل الجاري 2022، أعلنت الأمم المتحدة عن اتفاق لهدنة لمدة شهرين، قابلة للتمديد، بين الحكومة الشرعية وميلشيات الحوثي المدعومة من إيران، ومن ضمن بنودها تسيير رحلتين تجاريتين عبر مطار صنعاء الدولي كل أسبوع.

 

 

 

كما تتضمن السماح بدخول سفن المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة، وفتح طرق تعز المحاصرة وبقية المحافظات.

 





مشاركة الخبر:

تعليقات