الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن     شبوة.. نجاة مسؤول محلي من محاولة اغتيال ومقتل نجله واحد مرافقيه     شركة النفط تبدأ إرسال أول شحنة بترولية إلى سقطرى     الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة     مسؤول إيراني: حياة الرئيس ووزير الخارجية في خطر عقب حادث المروحية     حملت الأطراف مسؤولية حياة المختطفين.. رابطة حقوقية تستنكر ما يتعرض له المحامي "سامي ياسين" في سجون الانتقالي     "هبوط صعب" لمروحية الرئيس الإيراني في شمال غرب البلاد.. عمليات البحث مستمرة     شركة إماراتية تقطع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين في سقطرى     اليمن في "قمة البحرين"... تجاذب مفرد نحو السلام     الأرصاد يتوقع أمطار رعدية ومتفرقة ويحذّر من الأجواء الحارة     اللجنة الدولية للصليب الأحمر تدعم الهلال اليمني بثلاث سيارات للأنشطة الإنسانية    
الرئيسية > أخبار اليمن

وزير يمني سابق يُعلّق على زيارة رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي للإمارات.. ما مطالب ابن زايد؟

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 30 أبريل, 2022 - 12:50 صباحاً ]

علق وزير النقل السابق صالح الجبواني، على أول زيارة لرئيس المجلس الرئاسي الدكتور رشاد العليمي ونوابه لدولة الإمارات.

وفي وقت سابق مساء الجمعة، وصل رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد محمد العليمي، ونواب رئيس المجلس، العاصمة الاماراتية أبو ظبي.

وقال الجبواني، في تغريدة على تويتر، عقب ساعات من إعلان وصول رئيس المجلس الرئاسي الى أبو ظبي: "سيطلب محمد بن زايد من المجلس الرئاسي تنفيذ إتفاق الرياض حسب تفسيره".

وأضاف أن مطالب ابن زايد هي: "بعثرة ألوية الجيش في أبين ونقل قوات المنطقة العسكرية الأولى إلى مأرب ونقل بعض الألوية العسكرية من المهرة، وتغيير قادة ألوية الجيش الوطني ومدراء الأمن".

وأشار الجبواني إلى أن هذه المطالب تهدف للوصول "بمؤامرة التقسيم التي يشتغل عليها (محمد بن زايد) من سنوات لمرحلة التنفيذ".

وقالت وكالة سباء الرسمية إن، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الرئيس رشاد محمد العليمي، وصل مع نوابه، الجمعة، إلى العاصمة الاماراتية ابو ظبي في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام.

وحسب الوكالة فإن، العليمي سيجري مباحثات رسمية مع القيادة الاماراتية تتعلق بتعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والامنية والعسكرية واعادة الاعمار، وحشد الدعم السياسي والتنموي لليمن.





مشاركة الخبر:

تعليقات