جماعة الحوثي تعلن مقتل أربعة من ضباطها بنيران قوات الحكومة     الحديدة.. مقتل مواطن بانفجار جسم من مخلفات الحرب بالدريهمي     سقطرى.. انطلاق التصفيات التمهيدية لأندية الدرجة الثالثة لكرة القدم     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة وخفيفة وأجواء حارة     بدء مراسم تشييع رئيسي في مدينة تبريز شمال غربي إيران     لماذا نفت إسرائيل ضلوعها بتحطم مروحية الرئيس الإيراني؟     جماعة الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية في أجواء محافظة البيضاء     الخدمة المدنية تعلن غدًا الأربعاء إجازة رسمية بمناسبة العيد الـ 34 للوحدة اليمنية     "ليندركينج" يبدأ جولة شرق أوسطية بشأن عملية السلام في اليمن     الأمم المتحدة تعلن عودة أكثر من 7 آلاف لاجئ صومالي من اليمن إلى بلادهم خلال 3 سنوات     الاتحاد الأوروبي يفتتح معرض فوتوغرافي لأربعة مصورين يمنيين في عمّان     منظمة حقوقية تندد باستمرار محاكمة 10 صحفيين في مناطق سيطرة الحكومة     خروج شبكة عدن نت ويمن موبايل عن الخدمة في بعض المناطق بحضرموت     مسلحون يختطفون ناشط في لحج     التعاون الخليجي يجدد التأكيد على موقفه الداعم لجهود الحل السياسي في اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

إشتعال المعارك وتعزيزات ضخمة للحوثيين تصل جنوب غرب الحديدة


تعزيزات عسكرية لجماعة الحوثيين في اليمن ( جيتي )

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 28 مايو, 2018 - 09:51 مساءً ]

انحسرت المواجهات خلال الساعات الأولى لفجر اليوم الاثنين، بين مسلحي جماعة الحوثيين ، وقوات العمالقة المواليه للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، في مديرية الدريهمي جنوب الحديدة غربي اليمن. 

وقالت مصادر محلية في محافظة الحديدة ، إن «تعزيزات عسكرية ضخمة تلقتها قوات صنعاء مساء الأحد استعداداً لمعركة فاصلة في أطراف الدريهمي جنوب غرب الحديدة، ومفرق زبيد وبيت الفقية والحسينية».

ووفقاً للمصادر، فإن «مواجهات متقطعة شهدتها المناطق المحاذية للطريق الساحلي باتجاه مديريتي زبيد وبيت الفقيه والحسينية، بين قوات اللواء الثالث عمالقة وقوات الجيش واللجان الشعبية، فجر اليوم، وذلك بعد معارك عنيفة استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة بين قوات ألوية العمالقة المسنودة جواً من التحالف، وقوات صنعاء، دارت رحاها في ساحل الدريهمي، مساء أمس الأحد، ولم تسفر عن أي تقدم جديد على الأرض». 

وفيما أكد المركز الإعلامي لقوات ألوية «العمالقة» الجنوبية، تمكّنت قوات «اللواء الأول عمالقة» بقيادة العميد رائد الحبهي، من السيطرة على قرية غليفقة بمديرية الدريهمي القريبة من مدينة الحديدة، بعد أن حاولت التقدم مساء الأحد وسلكت قواته طرقاً فرعية ورملية باتجاه شرق الطريق الساحلي، غير أنها وقعت في كمائن نصبتها قوات حكومة «الانقاذ»، ما أدى إلى تراجعها باتجاه الطريق الساحلي.

وفي سياق متصل، كان زعيم «جماعة الحوثيين»، عبد الملك الحوثي، قد وصف في كلمة له تم بثها عبر قناة «المسيرة»، التقدم الذي حققته القوات الجنوبية الموالية للإمارات، بـ«الاختراق الهش»، وأكد أن القوات الموالية لأبوظبي تستخدم المدرّعات والطائرات في المعركة، وسلكت طرقاً بمحاذاة الطريق العام الساحلي حتى وصلت إلى منطقة الجاح. إلا أنه اعتبر ذلك الإختراق «محدوداً»، مستبعداً انتشار تلك القوات. 

ولفت إلى أن مديرية التحيتا واسعة، موجهاً بسد الفراغات في جبهات الساحل الغربي، ومطمئناً بعدم سقوط الحديدة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات