"مراسلون بلا حدود" تدعو لفتح تحقيق بشأن استهداف الأمين العام لنقابة الصحفيين     كتائب القسام تعلن وفاة أسيرة إسرائيلية بعد إصابتها بقصف الاحتلال     الهجرة الدولية تدعو المانحين زيادة الدعم للأعداد المتزايدة من المهاجرين في اليمن     وفاة شاب غرقاً في المهرة     صنعاء.. إصابة أمين عام نقابة الصحفيين ومقتل أحد أقاربه برصاص مسلحين     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة ويحذر من الصواعق والانهيارات     نضوب مصادر دخل معظم الفئات العاملة في اليمن     مدمّرة إيطالية تسقط مسيّرات حوثية بخليج عدن     تقرير أممي يتوقع حدوث إعصار مداري في خليج عدن وبحر العرب خلال الشهر الجاري     لحج.. مقتل جنديين من قوات الانتقالي خلال مواجهات مع الحوثيين بيافع     مقتل ضابط أمني برصاص أحد مسلحي الانتقالي بمحافظة أبين     أمن المهرة يضبط عصابة بحوزتها 14 ألف دولار مزيفة     هيئة بحرية بريطانية تتلقى تقريرا عن وقوع انفجارين قرب سفينة تجارية جنوبي عدن     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير مسيرة حوثية في البحر الأحمر     العثور على مؤذن أحد الجوامع مقتولا داخل غرفة مهجورة في لحج    
الرئيسية > أخبار اليمن

آلاف اليمنيين يتلقون مساعدات غذائية وكسوة عيد بتمويل تركي

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 27 أبريل, 2022 - 09:29 مساءً ]

استفاد آلاف اليمنيين من مساعدات تركية رمضانية استهدفت أسر فقيرة وأيتام ونازحين في سبع محافظات بأنحاء البلاد.

وذكرت منظمة الوصول الإنساني (غير حكومية) في بيان وصل الأناضول نسخة منه، أن 8 آلاف شخص استفادوا من مشاريع الخير الرمضانية الممولة من جمعية "وفا" التركية.

وبينت أن المساعدات شملت توزيع سلال غذائية على 650 أسرة فقيرة وتقديم 3 آلاف وجبة إفطار صائم وتوزيع صدقات عينية لـ100 أسرة نازحة وتقديم كسوة لعيد الفطر استهدفت 500 طفل من الأيتام.

وفي ذات السياق، أوضحت منظمة الوصول الإنساني، في بيان آخر، أنها وزعت مساعدات تضمنت سلال غذائية لـ100 أسرة فقيرة و300 وجبة إفطار، مقدمة من جمعية "هلال HU" عبر جمعية "يدي باشاك" التركية استفاد منها 900 شخص.

وأشارت إلى أن المساعدات شملت كذلك توزيع سلال غذائية لأيتام وأسرهم بتمويل من وقف الأيتام التركي.

وأوضحت أن المساعدات شملت توزيع السلال الغذائية على 400 أسرة من الأيتام بإجمالي 2400 شخص في خمس محافظات، إضافة لتقديم 400 حقيبة رمضانية (تضم فراش وحلويات وألعاب) للأيتام.

ووفق منظمة الوصول الإنساني، فإن المحافظات المستهدفة من هذه المشاريع هي مأرب وحضرموت (شرق)، وتعز (جنوب غرب) والحديدة والجوف (شمال)، وشبوة (جنوب شرق).

وأكدت أن هذه المساعدات وكسوة العيد ساعدت في توفير الاحتياجات الضرورية للمستفيدين، وخففت من معاناتهم جراء الظروف المعيشية الصعبة.

وتقدم تركيا عبر المنظمات ووكالات الإغاثة، مشروعات وبرامج إغاثية وتنموية في مختلف المحافظات اليمنية، التي تعيش أوضاعاً إنسانية صعبة جراء الحرب الدائرة في البلاد.

ويشهد اليمن منذ أكثر من 7 سنوات حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.


الأناضول





مشاركة الخبر:

تعليقات