منافذ اليمن الجوية والبرية تسجل وصول ومغادرة 8349 مسافرا     كينيا.. ارتفاع ضحايا الفيضانات المدمرة إلى 228 قتيلا     جماعة الحوثي تحذر تداعيات غرق سفينة نفطية جانحة في ميناء عدن     عقب يوم من التصعيد الحوثي.. سفينة عسكرية إيرانية تعبر خط الاستواء في أول مهمة لنصف الكرة الجنوبي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة ويحذر من الصواعق الرعدية     وزير الدفاع يوجه الوحدات العسكرية بالمشاركة في جهود إنقاذ ومساعدة المتضررين من السيول في المهرة     جماعة الحوثي تعلن مقتل اثنين من ضباطها في معارك مع قوات حكومية     محافظ شبوة السابق يدعو لوضع استراتيجية جادة تنهي أزمة الكهرباء     صندوق النظافة بالمهرة يباشر شفط مياه الأمطار جراء المنخفض الجوي     شبوة.. متظاهرون يطالبون بالقبض على قتلة شاب     المقاومة الفلسطينية تركز عملياتها بنتساريم ومروحيات تجلي جرحى الاحتلال     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة بلجيكية لمهمته في البحر الأحمر     الانتقالي يطالب بعملية غير مشروعة ويهدد باللجوء للقوة حال تجاهل مطالبه     وزير الدفاع: أضرار المنخفض الجوي بالمهرة كبيرة وتحتاج تدخل عاجل من قبل الحكومة والجهات المعنية     اليمن تحتل المرتبة 154 في مؤشر حرية الصحافة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأرصاد يجدد دعوته للمواطنين الابتعاد عن مجاري السيول والأودية

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 27 أبريل, 2022 - 01:28 مساءً ]

جدد المركز الوطني للأرصاد دعوته للمواطنين لأخذ الاحتياطات اللازمة والابتعاد عن مجاري السيول والأودية وتجمعات المياه أثناء وبعد هطول الأمطار خلال الـ24 ساعة المقبلة.

 

وتوقع المركز في نشرته التحذيرية هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على المرتفعات الجبلية من صعدة شمالاً حتى لحج جنوباً وتكون أكثر غزارة على أجزاء من محافظات ذمار، ريمة، إب، تعز، لحج، الضالع وأبين.

 

وأشار المركز إلى امتداد الأمطار شرقاً إلى أجزاء من صحاري صعدة، الجوف، مأرب، شبوة وحضرموت .. متوقعا أيضا هطول أمطار متفرقة على سواحل عدن، أبين، شبوة، حضرموت و سقطرى.

 

وحذر المركز المواطنين من العواصف الرعدية .. حاثا على عدم استخدام الهواتف النقالة، والابتعاد عن الأعمدة الكهربائية والأشجار.

 

ودعا إلى عدم المجازفة والتهور باجتياز السيول أثناء وبعد هطول الأمطار.

 

ونبه سائقي المركبات بأخذ الحيطة من تدني الرؤية الأفقية بسبب السحب المنخفضة والأمطار الغزيرة.





مشاركة الخبر:

تعليقات