الأونروا: 360 ألف نازح من رفح خلال الأسبوع الماضي     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 280 يمنيًا خلال الأسبوع الفائت     عدن.. احتجاجات غاضبة وقطع للطرقات احتجاجا على تردي خدمة الكهرباء     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وأمطار متفرقة خلال الساعات القادمة     مجلس الأمن يناقش سبل تنشيط عملية السلام في اليمن وإطلاق عملية سياسية شاملة     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير مسيرة للحوثيين في خليج عدن     الحكومة تجدد اشتراطها زيارة "محمد قحطان" لاستئناف مفاوضات الأسرى والمختطفين     رصد زلزال متوسط بالقرب من أرخبيل سقطرى     المهرة.. بدء أعمال المسح بمشروع سفلتة خط الدمخ بالمسيلة     العدوان على غزة.. المقاومة تقاتل على 3 جبهات وتكبد الاحتلال أفدح إصابات منذ بدء الحرب     مجلس الأمن يناقش الاثنين جهود عملية السلام في اليمن     تعيين الفريق "محمود الصبيحي" مستشارا لرئيس مجلس القيادة     اليونيسف تعلن تلقيها دعم أمريكي لعلاج نصف مليون طفل من سوء التغذية     المبعوث الأممي يصل عدن ويلتقي رئيس الحكومة     احتجاجات غاضبة تنديدا بانهيار خدمة الكهرباء في عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

تبادل الاتهامات بين الحكومة والحوثيين بشأن تعثر أول رحلة تجارية من مطار صنعاء الدولي

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 24 أبريل, 2022 - 09:54 مساءً ]

تبادلت الحكومة اليمنية والحوثيين الاتهامات بشأن تعثر اول رحلة تجارية من مطار صنعاء الدولي، التي كانت من المقرر أن تنطلق اليوم الأحد.

ووفقا لوزير الاعلام والثقافة والسياحة، معمر الارياني، فإن الرحلة التي كان مقرر انطلاقها اليوم الأحد تعثرت جراء عدم التزام الحوثيين بالاتفاق الذي ينص على اعتماد جوازات السفر الصادرة عن الحكومة الشرعية‏.

واتهم الحوثيين بمحاولة فرض 60 راكبا على متن الرحلة بجوازات سفر غير موثوقة صادرة عنها، لاستغلال الرحلات خلال شهري الهدنة لتهريب العشرات من قياداتها وقيادات وخبراء الحرس الثوري.

وحمل الوزير الإرياني، الحوثيين المسؤولية الكاملة عن تعثر تشغيل أول رحلة تجارية بين مطار صنعاء الدولي والعاصمة الأردنية عمّان.

بالمقابل، قال رائد جبل، وكيل هيئة الطيران المدني والأرصاد الخاضعة لسيطرة الحوثيين، إن "دول التحالف رفضت منح الخطوط الجوية اليمنية تصريح هبوط الرحلة التي كان من المقرر وصولها إلى مطار صنعاء الدولي اليوم الأحد".

وقال في تصريح نشرته وكالة الأنباء (سبأ) التابعة للحوثيين إن "دول التحالف تتنصل عن التزاماتها، معتبرا ذلك خرقاً للهدنة التي أعلنها المبعوث الأممي لدى اليمن".

ومساء السبت، أعلنت الخطوط الجوية اليمنية، تعذر انطلاق أولى رحلاتها من مطار صنعاء الدولي، في موعدها المقرر ، مبررة ذلك "بعدم حصولها على تصاريح تشغيل رحلاتها من المطار".





مشاركة الخبر:

تعليقات