حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت    
الرئيسية > عربي و دولي

أمير قطر يصل إلى موسكو في زيارة تستغرق يومين


أرشيفية

المهرة بوست - وكالات
[ الإثنين, 26 مارس, 2018 - 03:27 صباحاً ]

وصل أمير قطر، الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني»، إلى العاصمة الروسية موسكو، مساء الأحد، في زيارة عمل تستمر يومين، بدعوة من الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين».
وكان في استقبال «تميم»، لدى وصوله إلى مطار فنوكوفو الدولي، مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ونائب وزير الخارجية «ميخائيل بوغدانوف»، وعدد من كبار المسؤولين الروس، وسفير قطر لدى روسيا «فهد بن محمد العطية»، والسفير الروسي لدى قطر «نور محمد خولوف»، وأعضاء السفارة القطرية لدى روسيا.
ويجري أمير قطر مباحثات مع «بوتين»، الإثنين، تتناول سبل تنمية العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات لا سيما في الطاقة والاقتصاد والتجارة، إضافة إلى بحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
تأتي الزيارة بعد نحو شهر من تلقي أمير قطر دعوة خطية من «بوتين»، لزيارة روسيا، خلال استقبال الشيخ «تميم»، لرئيس جمهورية أنغوشيا (إحدى جمهوريات الاتحاد الروسي)، «يونس بك يفكوروف»، في الدوحة، فبراير/شباط الماضي.
وتعد هذه أول زيارة لأمير قطر لروسيا منذ اندلاع الأزمة الخليجية في 5 يونيو/حزيران الماضي، بعد ما قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، علاقاتها مع قطر بدعوى «دعمها للإرهاب»، وهو ما نفته الدوحة، معتبرةً أنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب.
وتدعم موسكو حل الأزمة بالطرق الدبلوماسية وعبر الحوار المباشر بين الأطراف.
وكانت آخر زيارة لأمير قطر لروسيا قبل عامين، حيث أجرى مباحثات مع «بوتين» في 18 يناير/كانون الثاني عام 2016، أعربا خلالها عن رغبتهما في تعميق وتنويع العلاقات الاقتصادية، خاصة في مجال الطاقة والاستثمار، والارتقاء بمستوى العلاقات إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية.




مشاركة الخبر:

تعليقات