جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج     شرطة تعز تضبط متهمين إثنين بجريمة قتل     مارب.. حملة رقابة على المطاعم تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية     منظمة دولية تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين     حضرموت.. محتجون ينددون بتردي الأوضاع المعيشية     المقاومة الفلسطينية تعلن استهداف 100 آلية خلال 10 أيام     وفاة وإصابة 143 شخصا نتيجة الحوادث المرورية في النصف الأول من الشهر الجاري     إصابة ثلاثة جنود من تشكيلات الانتقالي إثر هجوم في أبين     العليمي يصف الهجمات الحوثية على السفن بأنها "بطولات وهمية" ومحاولات انتهازية لتحقيق مكاسب سياسية     علماء روس يبتكرون بديلا للسكر     شركة شحن ألمانية تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر هذا العام     هجمات البحر الأحمر تعيد تشكيل تجارة الغاز الطبيعي المسال     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة ويحذر من تدفق السيول والعواصف الرعدية     جماعة الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب    
الرئيسية > أخبار اليمن

أكادميين بجامعة عدن يهددون بتصعيد جديد ضد الحكومة تنديدا بعدم الوفاء بالتزاماتها

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 22 أبريل, 2022 - 01:32 صباحاً ]

هدد المعينون أكاديميا، بجامعة عدن بالتصعيد ضد الحكومة احتجاجا على عدم وفائها لهم ووعودها بتسوية أوضاعهم المالية.

ولوحت اللجنة التنسيقية العليا للمعينين أكاديمياً في مختلف كليات جامعة عدن، بإقامة وقفة كبرى مزلزلة في بوابة قصر معاشيق بعد وعود رئيس الحكومة معين عبدالملك، لحل قضيتهم خلال الاعوام السابقة ولم يوفي بوعده في استدعاء وزيري الخدمة والمالية ورئيس الجامعة.

وقالت اللجنة في بيان لها، إن يقارب سبع سنوات متابعات مستمرة دون أي استجابة، من قبل الجهات المعنية.

وأشار إلى أن "وزارة الخدمة اصدرت 53 فتوى موجهة إلى وزارة المالية، فيما لم تتجاوب وزارة المالية بإستكمال إجراءات النقل إلى جامعة عدن بنظام الخفض والإضافة رغم أن وزارة الخدمة ألزمت جامعة عدن بوضع إلتزام بإدراجهم في الموازنة العامة للجامعة لعام 2022م".

وقال علي القحطاني، رئيس اللجنة التنسيقية للمعينين أكاديميا، أن هناك أكثر من 400 شخص من رفعت بملفاتهم الجامعة عالقين في وزارة الخدمة المدنية بحجة أنهم ليس لديهم قرار تثبيت.

ولفت القحطاني الى ان وزير الخدمة طالب جامعة عدن بخطاب رسمي بتثبيت فئة الذين لديهم فتاوى من سابق، ولم يطالب بتثبيت بقية الفئات وهذا ما ازعج بقية الفئات من المعينين أكاديمياً.

واضاف أن هناك فئة غير الموظفين مازالت ملفاتهم داخل الجامعة لم ترفع إلى وزارة الخدمة للآن بسبب أن وزارة الخدمة لم تطلب ملفاتهم.

ودعت اللجنة للمشاركة الفاعلة في وقفة كبرى أمام قصر معاشيق بعدن، بعد عيد الفطر المبارك تزامناً مع وجود المجلس الرئاسي ورئاسة الوزراء، بهدف الضغط على الحكومة لتلبية مطالبهم.


كما أهابت اللجنة التنسيقية العليا بجميع المعينين أكاديمياً في جامعة عدن تلبية الدعوة وضرورة المشاركة بحضور هذه الوقفة التي وصفتها بالمصيرية.





مشاركة الخبر:

تعليقات